كرونو

باتريس موسيبي رئيس "الكاف"
باتريس موسيبي رئيس "الكاف"

اجتماع "الكاف" يوجه الأنظار غدا الجمعة صوب القاهرة لمعاينة ميلاد "دوري السوبر الأفريقي"

تتجه الأنظار يوم غد الجمعة، للعاصمة المصرية القاهرة، حيث ستنعقد "جمعية عمومية غير عادية" للاتحاد الأفريقي لكرة القدم من أجل مناقشة بعض التعديلات التي ستطرأ على لائحة "نظامه الأساسي"، والاتفاق على مشاريع جديدة أبرزها دوري السوبر الأفريقي.


وعلى عكس القارة العجوز التي شاهدت أمام أعينها إجهاض حلم إنشاء "دوري السوبر"، تسير القارة السمراء بخطى "متزنة" نحو إرساء ثوابث المسابقة، بدعم كبير من الاتحاد الدولي للعبة برئاسة جياني أنفانتينو.


وتعود فصول حكاية رضا الاتحاد الدولي لكرة القدم على إنشاء نظيره الأفريقي لدوري السوبر، بسبب موافقة "الكاف" على مقترح إقامة كأس العالم كل سنتين، وهو المشروع الذي لاقى احتجاجا من العديد من الاتحادات الكروية والأندية آخرها تلك الممثلة للدوري الإنجليزي الممتاز.


وتنظر الأندية الأفريقية بعين الترقب لما سيتمخض عنه اجتماع الغد، خاصة وأن رئيس الاتحاد الأفريقي باتريس موتسيبي، يراهن بشدة على ورقة "دوري السوبر" لمنح إشعاع جديد للكرة في القارة السمراء، والدفع بها خطوات للأمام.


يذكر أن هذه هي الجمعية العمومية الطارئة الثانية خلال العام الجاري لأعضاء الكاف الـ54، بعد انتخاب موتسيبي رئيسا لـ"الكاف" خلال شهر مارس الماضي في الرباط.

عرض المحتوى حسب: