كرونو

إلياس أخوماش
إلياس أخوماش

مدرب منتخب الفتيان السابق: "حاولت إقناع أخوماش بتمثيل المغرب لكنه رفض.. أكَّد لي أنه يحلم بتمثيل إسبانيا"

كشف مدرب سابقاً، سيرجيو بيرناس، عن رفض الموهبة الصاعدة في صفوف ، إلياس أخوماش، فكرة الدفاع عن ألوان بلده الأم وحمل قميص المنتخبات المغربية، مُشيراً له إلى أنه عازم فقط على تمثيل الذي يظل حُلما وطموحاً بالنسبة له.


وقال بيرناس في تصريح أوردته صحيفة "ماركا" الإسبانية: "الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم كلَّفتني بتهييئ منتخب قوي لأقل من 17 سنة للمشاركة في كأس أمم أفريقيا للفتيان سنة 2020، والتي أُلغيت فيما بعد، إلياس كان أولوية بالنسبة لنا، حضر لمعسكر منتخب تحت 15 سنة وكان احتياطياً في تلك المناسبة، لكن شيء ما حدث آنذاك جعله يُغيِّر فكره".


وأضاف: "تحدّثت إليه في مجموعة من المناسبات عبر خاصية المناظرة المرئية، أُقِرُّ بأن قلبي كان مُنشطراً، لأنني إسباني، لكنني في الآن ذاته أعمل لصالح الاتحاد المغربي، إلياس ظل ممتنا للاهتمام الذي حظي به من طرف المغرب، لكنه كان واضحاً للغاية على الدوام بشأن رغبته في تمثيل إسبانيا".


وكان أخوماش البالغ من العمر 17 سنة فقط قد خاض أولى مبارياته مع الفريق الأول كأساسي، الأسبوع الفارط، في مواجهة أمام إسبانيول، حيث منحه مدرب "البلاوغرانا" الجديد، تشافي هيرنانديز الثّقة، وعمد إلى تصعيده لفئة الكبار.


وشارك اللاعب المُنحدر من والديْن مغربييْن في تسع مباريات مع منتخبيْ إسبانيا لتحت 16 و18 سنة، آخرها أمام المنتخب البرتغالي، شهر أكتوبر الفارط، ضمن لقاء ودي.

عرض المحتوى حسب: