كرونو

تاريخ الإزدياد 1971-01-18
مكان الإزدياد إسبانيا
البلد إسبانيا
الطول 180 سنتيمتر
الوزن 70 كيلو
الموقع Midfielder
بيب جوارديولا
بيب جوارديولا

جوارديولا يشرح أفكاره من أجل التغلب على غياب المهاجم الصريح عن تشكيلة مانشستر سيتي

يشعر مدرب "بيب جوارديولا" أنه لا وقت للراحة أمام فريقه، مع جدول المباريات الحالي "المجنون"، والذي سوف يستمر حتى بداية العام الجديد.


وقهر حامل لقب الدوري الإنجليزي ليلة الأربعاء خصمه في دوري أبطال أوروبا، وسيواجه مساء الأحد منافس شرس وهو وست هام في إطار الدوري الإنجليزي الممتاز.


وهي مواجهة قال بيب جوارديولا قبلها: "مع هذا الجدول المجنون، لا وقت للراحة لنا ولأي فريق آخر، نلعب مباراتين حاليًا كل أسبوع، وفي الشهر القادم سوف نلعب ثلاث وأربع مباريات بالأسبوع".


وأضاف: "اللاعبون الإنجليز الذين لعبوا نهائي أمم أوروبا اكتفوا بأسبوعين أو ثلاثة، وعادوا للعب في كأس الدرع الخيرية، لا تتخيلوا صعوبة لعب اللاعب كل ثلاثة أيام، هذا أمر يُسبب الكثير من الضغط لنا ولهم".


وأجاب جوارديولا أخيرًا عن وضع تشكيلته في غياب المهاجم الصريح في كثير من المباريات، موضحًا فلسفته في التغلب على تلك المُعضلة التكتيكية.


وقال الفيلسوف: "يمكننا اللعب بمهاجم صريح أيضا، حين يهبط المهاجم لاستلام الكرة، في هذا الوقت يمكن القول بإننا نلعب بدون مهاجم، أمام إيفرتون مثلا، كولي بالمر، لعب كمهاجم وهمي".


وأضاف: "أحب الهجوم بطرفي الملعب، لا أعلم لماذا؟! ولكني أحب ذلك، كنت أحب ذلك منذ أن كنت فتى صغير والآن أطبق هذا الأمر في فريقي".

عرض المحتوى حسب: