كرونو

تاريخ الإزدياد 2003-03-14
مكان الإزدياد قطر
البلد قطر
الطول ? سنتيمتر
الوزن ? كيلو
الموقع Midfielder
محمد أبو تريكة
محمد أبو تريكة

وسم "كلنا أبو تريكة" يغزو وسائل التواصل الاجتماعي دفاعا عن "الأسطورة" المصرية ضد هجمات داعمي "المثلية الجنسية"

انهالت عبارات الدعم والتضامن على أسطورة كرة القدم العربية والمصرية، محمد أبو تريكة، بعد "الهجوم اللاذع" الذي تعرض له إثر انتقاده قرار رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، بخصوص دعم ومساندة "الشذوذ الجنسي".


وعبر أبو تريكة عن رفضه "التام" لترويج "المثلية" في عالم كرة القدم، خاصة بالنسبة لمسابقة "البريمرليج" التي تحتفل بها خلال الجولتين 13 و14، مطالبا القائمين على قنوات "بي إن سبورتس" التي يشتغل محللا داخلها بمقاطعتهما مستقبلا، من خلال الاكتفاء ببث المباريات فقط وعدم تخصيص استديوهات لتحليل المواجهات.

وأضحى اللاعب المصري السابق مرمى لهجوم وسائل الإعلام الأجنبية، حيث تعرض أبو تريكة لموجة انتقاد واسعة من المؤدين لـ"الشذوذ الجنسي"، مطالبين بإيقافه عن تحليل مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز.

صراحة "محبوب العرب" وتعبيره عن رأيه بكل تجرد ثم مدافعته عن الدين الإسلامي في أكثر من مناسبة، دفعت العديدين للتصدي لحملة "الغضب" التي انهالت عليه منذ بداية الأسبوع الجاري، مؤكدين أن الأسطورة المصرية، رجل يركن دائما إلى جانب الحق مهما كانت قوة وسيطرة الباطل.

في حين يرى البعض الآخر أن أبو تريكة كان ولا زال رجلا ينطق بالحق ولا يخاف لومة لائم، مشيرين إلى أن مواقفه يقف خلفها لسان عربي غيور على دينه ومعتقداته وهو الأمر الذي غاب عن أمثاله في السنوات الأخيرة.

وقال أبو تريكة في تصريحاته التي تسببت في إخراج داعمي "المثلية" من جحورهم: "هناك ظواهر لا تناسب عقيدتنا ولا ديننا، قوم لوط هم أكبر عقوبة حصلت في التاريخ وذكرها القرآن. دور اللاعبين المسلمين والعلماء والشيوخ، التحدث عن هذه الظاهرة، لأنها تغلغلت في مجتمعنا، وهي عكس فطرة الإسلام والإنسان".


وأضاف: "ربنا سبحانه وتعالى كرم الإنسان، وبهذه الظاهرة أنت تهين الإنسان. الرسائل الرياضية تصل إلى كل بيت، ودور الأب والأم والأخ هو التصدي لهذه الظاهرة، التي لا تناسب الإسلام وضد الفطرة".


لينهي كلامه مستحضرا آيات من القرآن الكريم: "'كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ'، وهذا منكر، لابد أن نحافظ على قيمنا وعاداتنا وتقاليدنا في ظل دوري قوي. نحن مع الأشياء الإيجابية مثل محاربة العنصرية، لكن يجب التصدي لكل الأمور التي لا تناسب ديننا. في كأس العالم 2022، سيقولون يجب إباحة الخمر، لا أنت قادم إلى دولة إسلامية، وكما نحن نحترم عاداتك لما نذهب إلى بلدان أخرى، فأنت مطالب باحترام عادات دولة إسلامية. كرة القدم ليست مباريات فقط، بل هناك الرسائل الأخلاقية".

عرض المحتوى حسب: