كرونو

هشام الدكيك في الجزائر
هشام الدكيك في الجزائر

الدكيك يحظى باستقبال حار في الجزائر ويؤطّر دورة تكوينية لمدربيها تحت إشراف "الفيفا"

يؤطِّر مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة، هشام الدكيك، دورةً تكوينية بالجزائر لفائدة مدربي "الفوتسال" المحليين، بالنظر إلى الخبرة الواسعة التي راكمها الناخب الوطني والثورة التي أحدثها في اللعبة داخل المغرب وأفريقيا.


ويؤدّي الدكيك هذه المهمة تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم بصفته مُحاضراً مُعتمدا لدى "الفيفا"، وقد حظي مدرب "الأسود" باستقبال حار للغاية من طرف الاتحاد الجزائري لكرة القدم والمدربين المحليين.


ويُحاول الإطار الوطني توجيه المدربين الجزائريين في هذه الدورة وتزويدهم بالآليات والمهارات اللازمة لتطوير الأندية وتدبير الفرق، مُستنداً في ذلك إلى سنوات من العمل والتألق في رحاب "الفوتسال" القاري والدولي.


وقاد الدكيك المنتخب المغربي إلى التتويج بآخر لقبيْ كأس أمم أفريقيا سنتيْ 2016 و2020، كما حَمِل "أسود الفوتسال" إلى بلوغ ربع نهائي كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة الذي أُقيم بليتوانيا، ما بين شهريْ غشت وشتنبر الفارطيْن، قبل السقوط بصعوبة أمام البرازيل بهدف نظيف.


وكان المنتخب الوطني بقيادة الدكيك قد أجرى مبارتيْن وديتيْن أمام البرازيل، بمدينة العيون المغربية، شهر نونبر الفارط، انتصر في الأولى وانهزم في الثانية، في إطار تحضيراته للاستحقاقات القادمة.

عرض المحتوى حسب: