كرونو

المنتخب الوطني الرديف
المنتخب الوطني الرديف

"الأسود" تضرب الأردن بالأربعة وتحقق فوزها الثاني توالياً في دور مجموعات "كأس العرب"

سحق نظيره الأول برباعية نظيفة، في المباراة التي دارت بينهما، اليوم السبت، على أرضية ملعب "أحمد بن علي المونديالي"، برسم الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة ضمن مسابقة "فيفا قطر 2021".


واستهل رجال المدرب الحسين عموتة المواجهة بأفضل طريقة، بعدما نجحوا في توقيع هدف التقدُّم مع حلول الدقيقة الرابعة بواسطة متوسط الميدان ، الذي ارتدت إليه الكرة من تسديدة قوية للظهير الأيسر تصدى لها الحارس الأردني ثم عادت للاعب الوداد الرياضي.

وفي الدقيقة الـ24'، أفلح ممثلو الكرة الوطنية في تدوين الهدف الثاني عن طريق المدافع والقائد، ، الذي استفاد من تمريرة حاسمة على شكل تسديدة من المهاجم وأودعها في مرمى "النشامى"، مُضاعفاً بذلك نتيجة التفوق.

وبسط المنتخب الوطني سيطرة مُطلقة على معظم مجريات الشوط الأول، حيث أُتيحت له فرص غزيرة سانحة للتسجيل، أبرزها تسديدة الجناح التي تصدى لها حارس المنتخب الأردني.


وبَلْور "الأسود" أسلوباً خاصاً بهم قائم على التمريرات القصيرة والهجمات السريعة والمترابطات المُنسجمة، وهو ما أتاح لهم الوصول إلى الثلث الهجومي للمنتخب الأردني بانسيابية ومرونة، كما تحلَّى لاعبو المنتخب المغربي بالتفوق في النزالات الثنائية والكرات الهوائية.


وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، أضاف رفاق الحارس الهدف الثالث بواسطة الظهير الأيمن، ، الذي قام بتسديدة على الطائر بعد توصله بتمريرة مُباشرة من ضربة رُكنية أسكنها المرمى الأردني.

وجاءت بداية الجولة الثانية ببعض الاندفاع ورد الفعل من طرف لاعبي المنتخب الأردني، غير أن محاولاتهم افتقدت لأي خطورة، قبل أن يستعيد "الأسود" هيمنتهم على المجريات باحتكار الكرة والوصول إلى الثلث الهجومي لـ"النشامى" بسهولة بالغة.


وأجرى عموتة مجموعة من التغييرات في الشوط الثاني، بإقحام و و ثم ، الذي اصطاد ركلة جزاء ترجمها رحيمي بنجاح في الدقيقة الـ88'.

وبهذه النتيجة، صار ممثلو الكرة الوطنية قاب قوسيْن أو أدنى من بلوغ ربع نهائي المسابقة، في انتظار المباراة الثانية بين السعودية وفلسطين، والتي قد تؤكد نتيجتها وصول المغرب بشكل رسمي إلى دور الثمانية.

عرض المحتوى حسب: