كرونو

المنتخب الغامبي
المنتخب الغامبي

رغم افتقاده 16 لاعباً بسبب "كورونا" والإصابات.. "الكاف" يرفض طلب منتخب غامبياً بتعديل لائحته قبل كأس أمم أفريقيا "طوطال إنرجيز"

رفض الاتحاد الأفريقي لكرة القدم فسح المجال أمام لإجراء بعض التعديلات على قائمته النهائية الخاصة بمسابقة "طوطال إنرجيز" الكاميرون 2021، وذلك في ظل الغيابات الكثيرة التي يُعاني منها بسبب فيروس "كورونا" والإصابات.


ويغيب عن المنتخب الغامبي 16 لاعباً بداعي "كوفيد" وكذلك الإصابات، وهو ما يجعله غير قادر على إكمال مجموعته قبل مواجهة موريتانيا، يوم الأربعاء القادم، لحساب الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة.


وقال مدرب الكتيبة الغامبية، توم سانتفيت، في تصريح لوكالة الأنباء الفرنسية: "لقد طلبنا من الاتحاد الأفريقي السماح لنا بتغيير بعض اللاعبين المصابين بفيروس كورونا، لكن الإجابة جاءت رافضةً. أخبرونا أن هناك 28 لاعباً في القائمة ويمكننا الاستفادة من هذا العدد".


"إذا ظل الوضع كما هو عليه، فإننا سنكون في كارثة، لدينا 16 لاعباً غائباً أغلبهم بسبب فيروس كورونا"، يُردف المدرب البلجيكي الذي يتواجد منتخبه في المجموعة السادسة إلى جانب تونس ومالي ثم موريتانيا.


وكان المنتخب الغامبي قد اضطر إلى إلغاء مقابلتيْن وديتيْن أمام كل من الجزائر وسوريا لعدم اكتمال الحد الأدنى من عدد اللاعبين، بعد توغل الوباء التاجي في صفوف المجموعة.

عرض المحتوى حسب: