كرونو

None

روجي ميلا لـ"البطولة": "'أسود الأطلس' لم يظهروا وجههم الحقيقي أمام غانا.. المغرب أكثر بلد مساعدة للدول الأفريقية وأتمنى زيارته مستقبلا"

خص الأسطورة الكاميرونية روجي ميلا، صحيفة "البطولة" بحوار تحدث من خلاله عن زيارته السابقة للمغرب، وكذا رأيه بخصوص المستوى الذي ظهرت به الكتيبة الوطنية في مواجهتها الأولى في "طوطال إنيرجي" أمام.

وقال روجي ميلا: "لدي انطباعات جيدة عن المغرب، تمت دعوتي لمكان رائع، الرمال التي شاهدناها في طريقنا للعيون هيئتنا للعب المباراة هناك. إنها أجواء رائعة، لم نترك مدينة إلا واستمتعنا برمالها، لقد راقني ذلك كثيرا".


وأضاف: "أنا متفق على كون المغرب يلعب دورا رائدا في الكرة الأفريقية، لقد حضرت في العديد من المحافل هناك، إنه البلد الأكثر مدا للمساعدة للبلدان الأفريقية، وقلت أنه يجب احترامه كثيرا على ذلك".


وتابع: "نحن اللاعبون السابقون ركيزة التقدم الكروي في أفريقيا، علينا مد الشعوب بالفرحة، فحين يتم القيام بأمر ما سيطور بلدا معينا عليهم إحضارنا، الآن بعد انتخاب صامويل إيتو على رأس الاتحاد الكاميروني فما علينا إلا أن نقاتل إلى جانبه حتى تستعيد الكاميرون قوتها".


وبخصوص اللقاء الأول لـ"الأسود"، قال: "إنها المباراة الأولى للمغرب في النسخة الحالية، كانت مواجهة معقدة أمام غانا، لحسن الحظ سجلوا الهدف، لقد كانوا هادئين فوق أرضية الملعب، واصطدموا بمنتخب غاني منظم".


وأكمل: "بخصوص أبرز اللاعبين، لم أركز كثيرا على أحدهم بقدر ما تابعت أطوار المباراة، نحن نعلم أن المغرب يتوفر على أسماء جيدة، فرغم الفوز إلا أنه لم يظهر مستواه الحقيقي، وفي المباراة الثانية ربما سيستعيد قوته".


وعن المرشحين للقب، استطرد: "لا أحمل أي توقع، الجميع في حالة جيدة، قلنا في السابق أن الجزائر أفضل منتخب في القارة، لكنها وجدت صعوبات في الفوز بمباراتها الأولى، لذا فكل الفرق ترغب في تحقيق نتائج طيبة، ما يضفي الحرارة على المنافسة".


ووجه ميلا رسالة للمغاربة قال فيها: "أتمنى سنة سعيدة لهم، وأن أحظى في يوم ما بدعوى لحضور المغرب، والتحدث مع 'البطولة'".

عرض المحتوى حسب: