كرونو

تاريخ الإزدياد 1988-04-24
مكان الإزدياد None
البلد بوركينا فاسو
الطول 182 سنتيمتر
الوزن 80 كيلو
الموقع Midfielder
None

بعد "ركلات ترجيح ماراتونية".. بوركينا فاسو تهزم الغابون وتعبُر لربع نهائي كأس أمم أفريقيا

نجح منتخب ، في التأهل لربع نهائي "طوطال إنيرجي" الكاميرون 2021، إثر فوزه مساء يومه الأحد، على بركلات الترجيح ، بعد انتهاء الوقت الأصلي والشوطين الإضافيين بالتعادل ، في أولى مباريات دور الثمن، علما أن اللقاء احتضنه ملعب "ليمبي".


وسجل المنتخب البوركينابي أولا، عن طريق في الدقيقة 28'، علما أنه أهدر ركلة جزاء قبل ذلك 18'، بعد أن ارتطمت كرته بالعارضة.


وأُتيحت لمنتخب "الخيول"، العديد من الفرص لإضافة أهداف أخرى، خاصة في آخر ربع ساعة، لكن لاعبيه أضاعوا بعض الفرص السانحة للتسجيل.


وبينما كان الحكم المغربي، رضوان جيد، يستعد لإطلاق صافرة النهاية، حقق المنتخب الغابوني المفاجأة، وأحرز هدف التعادل في الدقيقة 90+1'، بهدف عكسي سجله بالخطأ في مرماه، لتذهب المباراة إلى الأشواط الإضافية، علما أن "الفهود"، أكملوا اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 67'، إثر طرد سيدني أوبيسا، الذي نال بطاقته الصفراء الثانية، بعد الأولى التي كانت في الجولة الأولى.


ولم يشهد الشوطين الإضافيين أي تغيير على مستوى النتيجة، التي بقيت على حالها (1-1)، ليلجأ المنتخبان لركلات الترجيح، التي ابتسمت لمنتخب بوركينا فاسو، الذي حسمها لصالحه بنتيجة .


وستواجه بوركينا فاسو، في دور ربع النهائي، الفائز من مباراة نيجيريا ضد تونس، التي تجرى مساء اليوم الأحد (20:00 غرينيتش+1).

عرض المحتوى حسب: