كرونو

None

الكاميرون تتغلب على جزر القمر "المنقوص عدديا" و"المُفتقِد" لحراس مرماه بشق الأنفس وتضرب موعدا مع غامبيا في ربع نهائي "الكان"

حسمت تأهلها لربع نهائي "طوطال إنيرجي" 2021 بانتصارها على بهدفين مقابل واحد، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب "ليمبي" لحساب ثمن نهائي المسابقة.

ودخل المنتخب القمري المواجهة منقوصا من خدمات حراسه الثلاثة، حيث تولى المدافع شاكر هدهور مهمة حماية عرين منتخب بلاده، علما أن تحاليل الوباء أثبتت إصابة 12 فردا بكورونا من بينهم المدرب أمير عبدو.

وتلقى منتخب جزر القمر صفعة جديدة في بداية المباراة، وهذه المرة من حكم المباراة الإثيوبي باملاك تيسيما، عقب إشهاره الورقة الحمراء في وجه نجيم عبدو منذ الدقيقة السابعة، من لقطة مشكوك في صحتها.

وتمكنت الكاميرون من الوصول لمبتغاها حين افتتحت حصة التسجيل من تسديدة "ضعيفة" لكارل إيكامبي في الدقيقة الـ29، ولجت المرمى بسهولة وسط متابعة من شاكر هدهور الذي لم يستطع التصدي لها.


وكاد المنتخب القمري من معادلة النتيجة في كرتين خطيرتين من تسديدتين تمكن الحارس أندري أونانا من التصدي لهما، مساهما في إنهاء منتخب بلاده لشوط المباراة الأول بنتيجة هدف لصفر.

وفي شوط المباراة الثاني، استطاع المنتخب الكاميروني من مضاعفة حصة التسجيل، عبر هداف المسابقة فينسنت بوبكر، الذي وضع الكرة في مرمى الحارس شاكر دهدور في الدقيقة الـ70.

وسرق الحارس الكاميروني أندري أونانا الأضواء من الجميع في المباراة، حين تمكن من التصدي لكل تسديدات لاعبي جزر القمر، خاصة تلك التي جاءت في الدقيقة الـ80 ومن مسافة قريبة.


وكسر يوسف ميشنجاما صمود الحارس أندري أونانا بتسديدة من ركلة حرة مباشرة، استقرت في مرمى الكاميرون، معيدا بصيصا من الأمل للقمريين في كتابة "ريمونتادا" على الأراضي الكاميرونية.


ولم تأب المباراة إلا أن تواصل إثارة الجدل في الدقائق الأخيرة، حين أعلن الحكم تيسيما عن نهايتها قبل اكتمال الوقت الإضافي، لتبلغ الكاميرون ربع النهائي، حيث ستواجه غامبيا الفائز على غينيا بهدف نظيف.

عرض المحتوى حسب: