كرونو

المدرب التونسي لسعد جردة الشابي
المدرب التونسي لسعد جردة الشابي

الشابي: "أتمنى تأهل المغرب وتونس لنهائي الكان ولقجع سيدافع عن حق المنتخب التونسي فيما يخص التحكيم أمام بوركينا فاسو"

أكد المدرب التونسي لسعد جردة الشابي، أنه يتمنى تأهل منتخب بلاده والمنتخب المغربي، إلى نهائي كأس أمم أفريقيا "طوطال إنيرجي 2021".


وأوضح الشابي خلال مروره على قناة "التاسعة" التونسية: "علاقتنا جيدة بالمغرب، هم يفرحون بفوزنا ونحن نفرح بفوزهم، والجميع يتمنى تأهل المنتخبان إلى المباراة النهائية للكان".


ودافع الشابي عن الطاقم التحكيمي الذي سيكون متواجدا في غرفة الـ"فار" خلال مباراة يوم غد بين تونس وبوركينا فاسو، برسم الدور ربع النهائي من كأس أمم أفريقيا "طوطال إنيرجي 2021"، خاصة بعد التخوف الكبير من الحاضرين معه في البلاطو من الحكم المغربي رضوان جيد.

وقال المدرب السابق للرجاء: "من ناحية الفار، وفي ظل وجود رئيس الجامعة المغربية فوزي لقجع لا أعتقد أن التحكيم سيظلم تونس أمام بوركينا فاسو. بطبيعة الحال لقجع سيقول للحكام المغاربة أن يعطوا المنتخب التونسي حقه في المقابلة".


وفي سؤال لمقدم البرنامج حول ما إذا تعرض "نسور قرطاج" لظلم تحكيمي أمام بوركينا فاسو، قال الشابي: "إن لم يمنح الحكام المغاربة المنتخب التونسي حقه سترى ماذا سيفعل لقجع بعد ذلك. لا أعتقد أن يكون الفار ضدنا، لأنهم سيتحملون المسؤولية أمام رئيس الجامعة المغربية".


يذكر أن لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم، كانت قد أسندت غرفة الـ"فار" في مباراة تونس لطاقم تحكيمي مغربي، بقيادة رضوان جيد ومساعديه عادل زوراق وفتيحة الجرموني.

عرض المحتوى حسب: