كرونو

None

صلاح الدين بصير لـ"البطولة" عن مباراة المغرب ومصر: "أتمنى أن يكون عرسا كرويا يرفع قيمة الكرة العربية والأفريقية بصفة عامة"

أكد الدولي المغربي السابق، صلاح الدين بصير، في تصريح خاص لـ"البطولة"، أن مواجهة المغرب ومصر في ربع نهائي كأس أمم أفريقيا "طوطال إنيريجي" الكاميرون 2021، ستكون قوية وشيقة.


وقال اللاعب السابق للرجاء الرياضي: "هي مباراة ديربي، ومثل هذه المباريات التي تجمع منتخبات دول شمال أفريقيا، دائما ما تشهد ندية وتشويقا".


واستطرد: "هذه المواعيد تكون مشحونة من جانب الإعلام من الطرفين، والمنتخب الذي سيكون مستعدا بدنيا وذهنيا بشكل جيد سيحسم اللقاء لصالحه".


وتابع: "أظن أن المنتخب المغربي حاليا أفضل بكثير من نظيره المصري، كون الأخير يعتمد على ثلاثة عناصر أو عنصرين كمحمد صلاح وحارس المرمى محمد الشناوي".


وأردف قائلا: "في الجانب المغربي، هناك أربعة عناصر أو خمسة، يشكلون العمود الفقري للمنتخب، كبونو وبوفال، وأمرابط وحكيمي".


"لن أقول أن المباراة في المتناول، لكن إذا استعدينا بشكل جيد من الجانب الذهني، فأكيد أننا سنكون الأقرب لبطاقة التأهل لنصف النهائي"، يضيف لاعب ديبورتيفو لاكورونيا الإسباني.


وأضاف المتحدث ذاته: "لا يجب علينا اللعب بتسرع. المنتخب المصري غالبا سيغلق جميع المنافذ، للتصدي لسرعة بوفال وتوغلات حكيمي، وأظن أن خليلزويتش بدوره سيعمل على تفادي خلق المساحات لمحمد صلاح وبعض الأسماء الأخرى كتريزيغي وزيزو".


وختم حديثه قائلا: "نتمنى أن تكون مباراة في المستوى وعرسا كرويا جميلا يرفع قيمة الكرة العربية والأفريقية بصفقة عامة. أتمنى كذلك حظا موفقا لمنتخبنا الوطني ليحقق نتيجة إيجابية تسعد الشعب المغربي".


يذكر أن المباراة تجرى بعد غد الأحد، بداية من الساعة الرابعة عصرا (16:00 غرينيتش +1)، على أرضية ملعب "أحمدو أهيدجو" بياووندي الكاميرونية.

عرض المحتوى حسب: