كرونو

أحمد بلال
أحمد بلال

أحمد بلال (لاعب الأهلي المصري السابق) لـ"البطولة": "مباراة المغرب ومصر ستكون الأصعب في المسابقة والأسود يُعانون هجومياً"

اعتبر لاعب الأهلي المصري سابقاً، أحمد بلال، أن المنتخب المغربي يعاني من صعوبات على مستوى الفعالية التهديفية ويفتقد إلى رأس حربة لديه نجاعة هجومية، مؤكداً في الوقت نفسه صعوبة المواجهة التي ستجمع "أسود الأطلس" بالمنتخب المصري، بعد غدٍ الأحد.


وقال بلال في تصريح خاص لـ"البطولة": "أعتقد أن مباراة صعبة للغاية، هي بمثابة ديربي، وستكون مختلفة عما عداها من المقابلات. أرى أنها ستكون الأصعب في هذه النسخة من كأس أمم أفريقيا، صحيح أن المنتخب المغربي بدأ المسابقة بشكل سيء، لكن الفوز على الكوت ديفوار منحه الثقة اللازمة".


وتابع المتحدث نفسه قائلاً: "أُقدّر أن المنتخب المغربي لديه تركيبة بشرية متكاملة لكنه يفتقد إلى رأس حربة له فعالية تهديفية أمام المرمى، لأن خطه الأمامي يُهدر الكثير من الفرص السانحة للتسجيل، في حين أن المغرب يتفوق على مصر من الناحية الدفاعية وعلى مستوى الثبات في الخط الخلفي".


ويلتقي المنتخبان، بعد غد الأحد، برسم ربع نهائي كأس أمم أفريقيا "طوطال إنيرجي" 2021، انطلاقاً من الرابعة عصراً بالتوقيت المغربي (غرينيتش +1)، على أرضية ملعب "أحمدو أهيدجو" بالعاصمة الكاميرونية ياووندي.


وكان الطرفان قد التقيا في ذات الدور من نسخة الغابون التي أُقيمت سنة 2017، وآلت حينها المواجهة لـ"الفراعنة" بهدف نظيف من توقيع المهاجم محمود كهربا في الدقيقة الـ88'.

عرض المحتوى حسب: