كرونو

تاريخ الإزدياد 2000-11-07
مكان الإزدياد إنجلترا
البلد إنجلترا
الطول 182 سنتيمتر
الوزن 76 كيلو
الموقع Attacker
تاريخ الإزدياد 2000-09-30
مكان الإزدياد إنجلترا
البلد إنجلترا
الطول ? سنتيمتر
الوزن ? كيلو
الموقع Defender
غانا تسعى لـ"تشبيب" منتخبها الأول
غانا تسعى لـ"تشبيب" منتخبها الأول

غانا تعمل على "إعادة بناء" المنتخب من خلال ضم لاعبين ولدوا في الخارج

قرر الاتحاد الغاني لكرة القدم، إعادة ترتيب "بيت" المنتخب الأول، بعد إخفاقه في كأس أمم أفريقيا "طوطال إنيرجي" الكاميرون 2021، حيث ودع المسابقة من دور المجموعات، عقب هزيمتين وتعادل واحد، ليخرج بنقطة وحيدة محتلا المركز الأخير للمجموعة الثالثة.


واقترب الاتحاد الغاني، من تعيين "كريس هويتون" مدرب برايتون السابق، ناخبا وطنيا للمنتخب الغاني، ومن المحتمل عقد اجتماع معه هذا الأسبوع، قبل الإعلان الرسمي عن تنصيبه مدربا، وقد بدأ الأيرلندي مفاوضاته مع بعض الأسماء لإقناعها بحمل قميص "النجوم السوداء"، على غرار كالوم هودسون-أودوي، الذي أشارت التقارير إلى أنه قرر تغيير جنسيته الرياضية.

وأضافت تقارير محلية، أن "هويتون" ستكون مهمته عند تعيينه مدربا، هي إقناع اللاعبين الغانيين المولودين في الخارج، بتمثيل منتخب بلدهم الأم، علما أنه سبق وأن التقى بوالد هودسون-أودوي.


بالإضافة إلى مهاجم تشيلسي، فإن الناخب الوطني الجديد، من المقرر أن يلتقي بعائلة مدافع برايتون، طارق لامبتي، المولود في إنجلترا، بغرض إقناعه باللعب للمنتخب الغاني، بعد أن مثل المنتخب الإنجليزي في أغلب الفئات السنية.

من جانب آخر، سيعمل البالغ من العمر 63 عاما، على "تشبيب" المنتخب الغاني. فبالإضافة إلى هودسون-أودوي ولامبتي، فإن إيدي نكيتاه (22 سنة) لاعب أرسنال، يتواجد هو الآخر ضمن قائمة اللاعبين المولودين في الخارج، والذين يطمح الاتحاد الغاني لإقناعهم بتمثيل "النجوم السوداء"، إضافة إلى برايان بروبي (19 سنة)، مهاجم أياكس أمستردام والمعار لفريق لايبزيغ الألماني.


تجدر الإشارة، إلى أن المدرب "كريس هويتون"، والده من غانا ووالدته من أيرلندا.

عرض المحتوى حسب: