كرونو

None

نظام "السوبر ليج الأفريقي".. 24 فريقا مقسما على 3 مجموعات يتأهل منها لدور الـ16 أصحاب المراتب الـ5 الأولى بالإضافة لأفضل مرتبة سادسة

كشفت تقارير إعلامية مصرية عن نظام مسابقة "دوري السوبر الأفريقي" والتي ستتسبب في إلغاء مسابقتي دوري الأبطال والكونفدرالية بدءا من العام المقبل وستعرف مشاركة 24 فريقا مقسما على ثلاث مجموعات.

وحسب ما ذكره موقع "في الجول" المصري، فإن الأندية الـ24 ستقسم على 3 مجموعات، تضم كل واحدة منها 8 فرق وفقا للتوزيع الجغرافي للقارة: (مجموعة شمال أفريقيا – مجموعة غرب ووسط أفريقيا – مجموعة شرق وجنوب أفريقيا).


ومن المقرر أن تبدأ البطولة في شهر شتنبر وتنتهي في ماي، على أن تقام المباريات في دور المجموعات بنظام الذهاب والإياب أي أن كل فريق سيخوض 14 مباراة.


ويتأهل أول 5 فرق من كل مجموعة بالإضافة إلى أفضل صاحب مركز سادس من بين الثلاث مجموعات، للمنافسة في دور الـ 16، بينما تخوض الفرق الـ8 المقصاة دوريا جديدا خاصا بها للبقاء في الموسم التالي من المسابقة بينما ينزل آخر فريقين لكأس أبطال أفريقيا.


وتقام مباريات دور الـ16 حتى النهائي بنظام الذهاب والإياب، في حين لم يتم حسم نظام النهائي بإقامته من مباراة واحدة أو مباراتي ذهاب وعودة.


ويصبح إجمالي مباريات البطولة بدءا من دور المجموعات وحتى النهائي 198 مباراة، أي أن الفريقين اللذين سيصلان للنهائي سيخوضان ما مجموعه 21 أو 22 مباراة.

عرض المحتوى حسب: