كرونو

تاريخ الإزدياد 1987-04-17
مكان الإزدياد None
البلد المغرب
الطول 191 سنتيمتر
الوزن 92 كيلو
الموقع Midfielder
عبد الكبير أبقار
عبد الكبير أبقار

عبد الكبير أبقار (لاعب ألافيس): "حلم طفولتي هو تمثيل منتخب بلادي وقدوتي هو مهدي بنعطية"

أبدى المغربي عبد الكبير أبقار، لاعب الإسباني، رغبته في تمثيل المنتخب الوطني الأول، مؤكدا أنه يشتغل بجد لتحقيق حلم طفولته، وهو الإنضمام إلى "أسود الأطلس".

وتحدث عبد الكبير أبقار في ندوة صحفية عقدها اليوم الأربعاء، عبر تقنية المناظرة المرئية، عن الصعوبات التي واجهته بعدما انتقل من أكاديمية محمد السادس إلى نادي في إسبانيا، بقوله: "عندما جئت إلى مالقا وجدت صعوبات كثيرة، وخصوصا على مستوى اللغة، بالنسبة للتداريب لم أجد أي مشاكل لم يكن الأمر صعبا، لأنه في أكاديمية محمد السادس لكرة القدم التداريب كانت مثل التي نخوضها هنا في إسبانيا، نفس المستوى لذلك لم أجد صعوبات، اللغة كانت مشكلتي الوحيدة".

وأكد عبد الكبير أن حلم طفولته هو تمثيل منتخب بلاده، قائلا: "اللعب في صفوف المنتخب المغربي الأول هو حلمي منذ الطفولة، هذا شيء يحلم به كل لاعب مغربي. أعمل جاهدا للوصول إلى هذا الهدف، وأتمنى أن أجد الفرصة لتمثيل منتخب بلادي، وأنا دائما مستعد لذلك".

وفي إجابته عن سؤال لـ"البطولة" حول إمكانية عودته للمغرب، والتوقيع مع فريق محلي، قال: "الآن لدي عقد مع نادي ألفيس، والآن لا أفكر إلا في تقديم مستوى جيد مع فريقي. الرجوع للمغرب اليوم أو في المستقبل، لا أعلم! الآن أشتغل لصالح فريقي وسنرى ماذا سيحدث بعد ذلك".

وواصل: "هدفي هو البقاء مع فريقي في القسم الأول من الدوري، والحفاظ على ذلك، والذهاب إلى أبعد مستوى مع هذا الفريق".

وفي حديثه عن اللاعب الذي يعتبره قدوة له في المنتخب الوطني المغربي، قال: " هو قدوتي في المنتخب المغربي. أتمنى أن أخوض مثل التجربة التي عاشها رفقة الفريق الوطني".

وانتقل المغربي الأصل عبد الكبير أبقار، البالغ 23 عاما، إلى نادي ديبورتيفو ألافيس الإسباني، سنة 2020، بعدما نهاية عقده مع فريق مالقا، الذي لعب بقميصه لـ3 مواسم كروية، علما أنه تلقى تكوينه الرياضي في أكاديمية محمد السادس لكرة القدم.

عرض المحتوى حسب: