كرونو

None

النصر السعودي يطالب بسرعة البت في قضيته مع حمد الله

طالبت إدارة نادي ، يوم أمس الأحد، ، بسرعة البت في قضية النادي المرفوعة ضد اللاعب عبدالرزاق حمدالله مهاجم فريق .

وجاء في بيان نادي النصر على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "نظرا لما أوردته بعض وسائل الإعلام من معلومات غير دقيقة خلال الأيام الماضية وإيضاحا للحقائق تود إدارة النصر أن تؤكد لجماهير النادي خاصة، والوسط الرياضي عامة أنها تقدمت بشكوى للجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الاتحاد السعودي لكرة القدم، بتاريخ 28 مارس 2022 ضد نادي الاتحاد وحامد البلوي مدير كرة القدم واللاعب عبدالرزاق حمدالله بسب التحريض والتفاوض مع اللاعب أثناء ارتباطه السابق مع النادي وخلال الفترة المحمية".

وأضاف البيان: "قدمت إدارة نادي النصر الأدلة المادية مرفقة مع الشكوى وهي تسجيلات صوتية موثقة بين الأطراف المتفاوضة، ومن مصادر معروفة ومثبتة وهذه الشكوى تختلف عن القضية المرفوعة أمام الفيفا ضد اللاعب، حيث أن النزاع القائم تعاقدي بين النصر واللاعب بخصوص التعويض المادي، بينما ترتكز الشكوى المقامة أمام الاتحاد السعودي على مخالفة لائحة الاحتراف المحلية والتفاوض بين الأطراف المذكورة أثناء سريان عقد حمد الله".

وأشار: "تؤكد إدارة نادي النصر أنها استندت في شكواها على المادة 2/55 من لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين للاتحاد السعودي، والتي نصت على أن يخضع اللاعبون غير السعوديون للأحكام الواردة في هذه اللائحة".

وأوضح بيان إدارة النادي العاصمي: "بما أن الاختصاص في هذه الشكوى يعتبر حقا أصيلا للجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين، وبالعودة إلى التلميحات التي وردت في بيان الاتحاد السعودي لكرة القدم فجر أمس، فإن إدارة نادي النصر تدعو رئيس مجلس إدارة الاتحاد ياسر المسحل بأن يحث الإدارة القانونية في الاتحاد على العمل والتمسك باختصاص اللجان، وعدم تفويض هذه الاختصاصات إلى أطراف خارجية قد تستغرق لديها القضايا مدة طويلة. كما نطالب بسرعة البت في القضايا من هذا النوع وذلك لأنها مرتبطة بالانتهاكات الجسيمة للوائح والقوانين والتي تسبب إخلالا بشرف المنافسة وعدالتها وقواعدها".

واختتم البيان: "تؤكد إدارة نادي النصر أن هذه القضية تمس بوضوح القضاء الرياضي وهذا شأن يهم الجميع في الوقت الذي تعيش الرياضة السعودية نهضة كبيرة، يقودها الأمير عبدالعزيز الفيصل وزير الرياضة الحريص دائما على ترسيخ مبادئ التنافس الرياضي واحترام اللوائح وتطويرها، وذلك في ظل توجيهات قيادتنا الحكيمة الداعمة لجميع القطاعات بما فيها قطاع الشباب والرياضة".

عرض المحتوى حسب: