كرونو

تاريخ الإزدياد 1994-06-29
مكان الإزدياد المغرب
البلد المغرب
الطول 180 سنتيمتر
الوزن 81 كيلو
الموقع Attacker
تاريخ الإزدياد 1995-01-17
مكان الإزدياد جزر كاب فيردي
البلد جزر كاب فيردي
الطول 185 سنتيمتر
الوزن 78 كيلو
الموقع Defender
None

كأس العرش/ الجيش الملكي يتوج بلقبه الـ12 تاريخيا بعد انتصاره في النهائي على المغرب التطواني بثلاثية نظيفة

توج بلقبه الـ12 في مسابقة ، إثر تغلبه في النهائي على بثلاثية نظيفة، في المواجهة التي احتضنها الملعب الكبير بأكادير.

وانطلقت إثارة المواجهة منذ بدايتها حين انفرد الهنوري بالحارس لكرد الذي أبعد الخطر عن مرماه، قبل أن يتم المناداة على الحكمة بشرى كربوبي لمراجعة اللقطة في تقنية "الفار"، والتي أظهرت تدخلا "خشنا" من المهاجم التطواني على قدم حارس الجيش، تسبب في طرد الأول من اللقاء في حدود الدقيقة الخامسة.

وكان النقص العددي سببا في تراجع المغرب التطواني للخلف وفسح الفرصة للعساكر من أجل التقدم أكثر واستحواذ الكرة، لكن دون تسجيل أي فرصة سانحة للتهديف، في حين بدأ التطوانيون في استعادة الثقة وتهديد مرمى الجيش من كرة حرة تصدى لها لكرد.

ونزل الإيقاع بعد ذلك وعم الحذر بين الجانبين، حيث استقرت الكرة في وسط الميدان مع تسجيل بعض الفرص التي غابت عنها النجاعة من طرف الفريق العسكري الذي اعتمد في توغلاته على سليم والنفاتي.

وعرفت الدقائق الأخيرة من الفصل الأول ضغطا كبيرا من العساكر بغية افتتاح حصة التسجيل، وكان قريبا من ذلك عبر مهاجميه إسماعيل خافي ورضا سليم، لكن يقظة الدفاع التطواني بقيادة الحارس الفيلالي حالت دون ذلك.

وفي شوط المباراة الثاني، تمكن الجيش الملكي من بلوغ المرمى التطواني من ضربة ركنية نفذها رضا سليم ووجهها بورغيس برأسه صوب الشباك، مطلقا بركانا من الأفراح في المدرجات الشمالية التي تؤثثها الجماهير العسكرية.

ولم يمنح الجيش الملكي الفرصة للمغرب التطواني لالتقاط أنفاسه، بعد توغل من النفاتي المستغل لتمريرة بروغيس وخطأ الدفاع من أجل الدخول لمربع العمليات وتسديد كرة فشل الفيلالي في إبعادها مستقرة في شباك ممثل جهة الشمال.

وأطلق البديل عبد الإله عميمي رصاصة الرحمة على الشماليين بعد استغلاله لتمريرة محمد الشيبي الأرضية، واضعا الكرة في الشباك، ومنهيا المباراة بتتويج الجيش الملكي بلقبه الـ12 في المسابقة، وعودته لمنصة التتويج بعد غياب دام لسنوات.

عرض المحتوى حسب: