• الفتح الرباطي
    مولودية وجدة
  • نادي سريع وادي زم
    نهضة بركان
  • المغرب الفاسي
    أولمبيك خريبكة
  • شباب المحمدية
    الجيش الملكي
  • الترجي الرياضي التونسي
    اتحاد بن قردان
  • النادي الصفاقسي الرياضي
    الاتحاد المنستيري
  • النجم الساحلي
    النادي الأفريقي
  • الأهلي
    بيراميدز

كرونو

تاريخ الإزدياد 1998-12-20
مكان الإزدياد فرنسا
البلد فرنسا
الطول 178 سنتيمتر
الوزن 73 كيلو
الموقع Attacker
None

لماذا فضل كيليان مبابي باريس سان جيرمان على ريال مدريد؟

احتفظ نجم هجوم "" بقراره النهائي، فيما يخص مستقبله، وهوية الفريق الذي سيلعب له في الموسم المُقبل، حتى وقت متأخر من اليوم السبت.

وكان الوضع غامضًا فيما يخص مستقبل جوهرة الكرة الفرنسية، ولم يكن ناديه الحالي -البي إس جي- أو خاطبيه -ريال مدريد- يعرفون بالضبط ما سيحدث، إلى أن خرج كيليان مبابي بنفسه وأعلن تجديد تعاقده مع بطل فرنسا.

وكان معسكر صاحب الـ23 عامًا قد توصل لاتفاق مع الناديين منذ فترة طويلة، وتبقى فقط اختيار مبابي نفسه للفريق الذي يميل إليه، وفي نهاية المطاف رجح كفة باريس سان جيرمان.

وعلى الجانب الآخر، بعد المباراة الأخيرة لريال مدريد ضد ريال بيتيس ليلة الجمعة، أبلغ رئيس الفريق الملكي "فلورنتينو بيريز" نجوم ناديه في غرفة خلع الملابس في ملعب "سانتياغو برنابيو" أن مبابي لن ينضم إليهم.

ولطالما كان ريال مدريد يأمل في التعاقد مع اللاعب الفائز بكأس العالم 2018، وكان متأكدًا هذه المرة من نجاح خطته، والحصول على مستقبل كرة القدم العالمية بلا مقابل، عقب انتهاء عقده.

ما هو سبب رفض مبابي لريال مدريد؟

كان كيليان مبابي من مشجعي ريال مدريد منذ أن كان طفلاً، حيث كان لديه ملصقات لكريستيانو رونالدو بقميص ريال مدريد في غرفته، واعترف سابقًا بمتابعته لمباريات "اللوس بلانكوس" في أوقات فراغه.

وفي تحليلها للموقف، أوضحت صحيفة "ماركا" أن قرار مبابي ليس نابعًا بالكامل بدافع المال، مع التأكيد على أن المقابل الذي يصل لـ250 مليون يورو كان له نصيبًا في حسم المفاوضات.

وتزامنًا مع الوقت الذي كان يُقدم فيه باريس سان جيرمان العروض والإغراءات، كانت هناك أيضًا مفاوضات حول حقوق الصور، ولكن ريال مدريد رفض التنازل عنها بالكامل، واشترط الحصول على 50٪ كما يفعل عادة، على عكس الفريق الفرنسي الذي سيمنح اللاعب كامل حقوق صوره.

وأشارت الصحيفة المُقربة من النادي الملكي، إلى أن المعلومات التي وصلتها من داخل فريق ريال مدريد هي أنهم كانوا متأكدين تمامًا من نجاحهم، وكانوا مقتنعين بأن كل شيء قد تمت تسويته، وشعروا أن لديهم كلمة نهائية مع معسكر اللاعب الفرنسي.

ومن أجل تفادي خسارة أهم لاعب في تشكيل الفريق، أصرت إدارة باريس سان جيرمان على تقديم التنازلات، والعروض القياسية التي لم تُمنح للاعب من قبل، وكان من ضمنها تدخل مبابي وممثليه في اقتراحات تتعلق بالتوقيع مع الصفقات الجديدة، وانتقالات وتعيين المُدربين في المستقبل، وإبداء رأي النجم الشاب في الصغيرة والكبيرة داخل النادي العاصمي.

وذكرت صحيفة "ماركا" في تعديد أسباب فشل الصفقة لريال مدريد، أن لدولة قطر تأثير كبير على تغيير وجهة كيليان مبابي، وأكدت وجود ضغط من قبلهم على الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون" من أجل التدخل في المفاوضات، والحديث مع اللاعب وإقناعه بضرورة البقاء، لقيادة مشروع "البي إس جي" للهيمنة على الكرة الأوروبية.

وفي النهاية كشفت "ماركا" عن أحد أهم الأسباب، والذي يكمن في التعاقد المستقبلي مع الأسطورة الفرنسية "زين الدين زيدان"، من أجل تولي مهمة القيادة الفنية لـ"البي إس جي" خلال المرحلة المُقبلة، وهو ما أغرى الشاب الفرنسي وجعله يقتنع أكثر بمشروع ناديه الحالي، الذي سيبقى بألوانه حتى عام 2025.

عرض المحتوى حسب: