كرونو

None

تيري هنري: "مبابي اختار البقاء لأنه أراد ذلك وليس لأجل المال ووجوده مهم لكرة القدم الفرنسية"

تحدث الدولي الفرنسي السابق، تيري هنري، عن اختيار ، تجديد عقده مع فريقه ، ورفض عرض الإسباني، مؤكدا أن وجوده مهم للنادي الباريسي ولكرة القدم الفرنسية.

وقال تيري هنري في تصريحات نقلتها شبكة 'rmc' الفرنسية: "إنه أمر رائع لكرة القدم الفرنسية. اعتقدت أنه (مبابي) سيغادر. أعتقد أنه غيّر رأيه. لا أعرف بالضبط ما الذي جعله يفعل ذلك".

وأضاف: "لابد أنه كان هناك شيء عميق في المناقشات. رأيت بعض الناس ينادونه. على ما يبدو، عندما اتصل به الرئيس إيمانويل ماكرون لإقناعه من أجل البقاء، كان الأمر جنونًا".

وتابع: "سيتحدث الناس عما سيحصل عليه من حيث المال والسلطة، لكن من الواضح أن لديه نادي باريس سان جيرمان في قلبه، لأن المال سيحصل عليه في أي مكان على أي حال وأينما ذهب. هو أراد البقاء".

وواصل: "على مستوى الأندية، لا نفوز كثيرًا في أوروبا. لدينا انتصارين فقط. أعتقد أن باريس سان جيرمان هو من فاز بكأس الكؤوس ضد رابيد فيينا (1996) وفاز مرسيليا على ميلان (1993). بخلاف ذلك ليس لدينا الكثير من الأشياء، لذا إذا خسرت رجلاً مثل كيليان، فسيكون من الصعب بعض الشيء على سان جيرمان الفوز بلقب واحد".

واختتم هنري تصريحاته: "لحسن الحظ، بقي مبابي. على مستوى المنتخب الوطني يمكنني القول أنه لدينا فريق في أعلى مستوى، لكن من المهم بالنسبة لباريس سان جيرمان وكرة القدم الفرنسية أن يبقى كيليان".

عرض المحتوى حسب: