• وولفرهامبتون
    أرسنال
  • فالنسيا
    ريال بيتيس
  • مانشستر سيتي
    تشيلسي
  • اتحاد طنجة
    اتحاد الفتح الرياضي
  • مولودية وجدة
    شباب المحمدية
  • الوداد الرياضي
    حسنية أكادير
  • مازيمبي
    الأهلي
  • الترجي التونسي
    ماميلودي صان داونز

كرونو

تاريخ الإزدياد 1986-02-16
مكان الإزدياد None
البلد الأوروغواي
الطول 188 سنتيمتر
الوزن 79 كيلو
الموقع Defender
دييغو غودين
دييغو غودين

الأوروغوياني غودين ينضم إلى فيليز سارسفيلد الأرجنتيني في صفقة انتقال حر

انضم الأوروجوائي (36 عاما)، المدافع السابق في صفوف أندية عريقة مثل أتلتيكو مدريد وفياريال وإنتر ميلان، أمس الثلاثاء إلى فريق فيليز سارسفيلد الأرجنتيني، بموجب عقد يمتد حتى ديسمبر/ كانون أول 2023.

وأعلن النادي الكائن في العاصمة بوينوس آيرس عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) إتمام الصفقة بظهور "Bizarrap" أحد أشهر منسقي الموسيقى “DJ” في الأرجنتين، بينما يرن هاتفه أثناء عزف مقطوعة موسيقية، ليتلقى نبأ انتقال المدافع الأوروجوائي إلى فريقه المفضل.

وأكد غودين انضمامه إلى فيليز سارسفيلد عبر حسابه بشبكة التواصل الاجتماعي (تويتر) لدى تعليقه على الفيديو السابق، قائلا "في الطريق إليكم، وكلي شغف".

وأفاد النادي على موقعه الرسمي على الإنترنت أن المدافع وقع عقدا يمتد حتى ديسمبر/ كانون الأول 2023 في صفقة انتقال حر قادما من أتلتيكو مينيرو، حيث أمضى 6 أشهر.

ورحل غودين عن الفريق البرازيلي قبل 6 أشهر من موعد رحيله المتوقع بسبب عدم حصوله على دقائق لعب كافية.

وبحسب النادي الأرجنتيني "سيكون دييجو غودين قطعة أساسية للفريق الأول تحت إمرة -مواطنه- ألكسندر ميدينا. نظرا لخبراته ومسيرته المهنية، فهو بلا شك مرآة ونموذج لزملائه في الفريق بالمستقبل. ويمثل ضمه قيمة هائلة لفيليز سارسفيلد وكرة القدم الأرجنتينية ككل".

ويخوض الفريق حاليا منافسات دور الـ16 في كأس ليبرتادوريس، وسيلعب مباراة الذهاب ضد ريفر بلايت يوم 29 يونيو/حزيران الحالي، على أن يكون لقاء الإياب في 6 يوليو/تموز المقبل.

وفي الدوري الأرجنتيني، يحتل فيليز المركز الـ19 برصيد 4 نقاط، جمعها من فوز وتعادل وخسارتين.

ويخوض فريق بوينس آيريس أيضا دور الـ16 في بطولة كأس الأرجنتين.

وكان غودين بطلا لكوبا أمريكا مع منتخب أوروجواي عام 2011 ولعب في نهائيات كأس العالم في جنوب إفريقيا 2010 والبرازيل 2014 وروسيا 2018.

وعلى مستوى الأندية، لعب في صفوف عدة أندية كبرى مثل أتلتيكو مدريد وفياريال الإسبانيين وكالياري وإنتر الإيطاليين وأتلتيكو مينيرو البرازيلي.

عرض المحتوى حسب: