كرونو

فوزي لقجع
فوزي لقجع

لقجع للاعبي المنتخب المغربي لـ"الفوتسال": "أنتم نموذج والفِرق الوطنية الأخرى يجب أن تستفيد من تجربتكم"

هنأ فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة، بعد تتويجه بكأس العرب، منوها بالعمل الذي يقدمه المدرب هشام الدكيك رفقة العناصر الوطنية.

وقال لقجع في كلمته أثناء استقباله للمنتخب لـ"الفوتسال": "بالإضافة إلى أنكم فريق وطني قوي، استطعتم أن تتجاوزوا هذا المفهوم إلى عائلة تجمع عناصر، وكل واحد في اختصاصه داخل النخبة الوطنية. هذا الانتقال هو من بين الأمور الأساسية الذي يحدث الفَرق في المردود".

وتابع: "نظرا لتجربتي في كرة القدم، يمكنني أن أقول أنكم أنتم نموذج. اليوم أقول عبركم إلى الفرق الوطنية الأخرى، أنها يجب أن تستفيد من تجربتكم، لأنكم نموذج على جميع المستويات".

ونوه لقجع بالأجواء العائلية التي تسود داخل الفريق الوطني، بقوله: "العمل هو القاعدة الأساسية الأولى، أنتم تشتغلون باستمرار وبجد، وتضعون ألوان المنتخب المغربي فوق كل اعتبار، ولقد لمست فيكم هذا باستمرار".

وأضاف: "أنتم تعيشون كعائلة، مرت سنوات ولم أسمع في يوم ما أن المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة كان لديه أدنى إشكال، أو أي سوء تفاهم، وهذا الشيء لا تجده حتى داخل العائلات الحقيقية".

وعن تعامل العناصر الوطنية مع المدرب هشام الدكيك، قال رئيس الجامعة: "الدكيك تتعاملون معه كمدرب داخل الحصص التدريبية والمباريات، لكن خارج الميدان هو كأخ كبير لكم، وهذه فلسفة يجب أن تدرس ويتعلم منها الناس".

وحث فوزي لقجع العناصر الوطنية، على المواصلة في العمل لتحقيق المزيد من الألقاب، قائلا: "هذا المسار الذي انقضى كان ناجحا، وكان عملكم جيدا. اليوم المستوى العربي والقاري يجب أن نصرفه في الماضي. كل المغاربة معكم عليكم فقط أن تواصلوا العمل".

عرض المحتوى حسب: