كرونو

منها إطلاق دوري السوبر الأفريقي وتغيير نظام عصبة الأبطال وكأس الكونفدرالية الكاف يعلن عن تفاصيل مسابقات الأندية يوم 10 غشت بتنزانيا
منها إطلاق دوري السوبر الأفريقي وتغيير نظام عصبة الأبطال وكأس الكونفدرالية الكاف يعلن عن تفاصيل مسابقات الأندية يوم 10 غشت بتنزانيا

منها طرح نظام "دوري السوبر الأفريقي" وتغيير شكل عصبة الأبطال وكأس الكونفدرالية.. الـ"كاف" يعلن عن تفاصيل مسابقات الأندية يوم 10 غشت بتنزانيا

تتّجه الأنظار إلى الجمعية العمومية المقبلة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، المقرر إقامتها بمدينة أروشا التنزانية يوم الـ10 من شهر غشت الجاري، لمعرفة "التفاصيل الكاملة" لمسابقات الأندية المعتمدة انطلاقًا من موسم 2023-2024.

وأكدت التسريبات أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، حدّد التصور النهائي لمسابقة ، والذي ستنطلق نسخته الأولى شهر غشت من العام المقبل، بمشاركة 24 ناديا يمثلون أكثر من 16 دولة مختلفة في جميع أنحاء القارة.

ومن المقرر أن ينطلق دوري السوبر الأفريقي في غشت 2023 بمجموع جوائز تقدر بـ100 مليون دولار أمريكي، يحصل منها الفائز على 11 مليون و600 ألف دولار أمريكي، على أن يمنح "الكاف" مليون دولار لكل اتحاد كروي من عوائد المسابقة.

وسيعلن الـ"كاف" عن التفاصيل الكاملة للمسابقة الجديدة والتي اقترحها رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، لأول مرة عقب زيارته للكونغو الديمقراطية في نونبر 2019، بدعوة من رئيس ، مويس كاتومبي.

هذا وأشار موقع "يلا كورة" المصري إلى حدوث تغييرات مهمة في نظامي مسابقتي و، بعد قرار إضافة "دوري السوبر الأفريقي" إلى المسابقات القارية للأندية انطلاقًا من موسم 2023-2024.

ويعتزم الـ"كاف"إلغاء "دور المجموعات" والعودة إلى "النظام القديم" لدوري أبطال أفريقيا، والذي تم اتّباعه في المسابقة خلال فترة التسعينيات.

ويخطّط الاتحاد الأفريقي للعبة لإقامة كأس الكونفدرالية بنفس نظام "التوزيع الجغرافي" المستخدم في دوري السوبر الأفريقي، وذلك بمشاركة 24 فريقًا، تتنافس 8 أندية في كل مجموعة جغرافية من المجموعات الثلاث (شمال أفريقيا، وسط غرب أفريقيا، وسط شرق أفريقيا وجنوب أفريقيا).

عرض المحتوى حسب: