كرونو

None

إبينغي: "المدربون الأفارقة لا يحظون بالثقة في قارتنا على عكس الأوروبيين وسيسي وبلماضي وموسيماني يتفقون معي في هذا الرأي"

أكد ، قائد العارضة الفنية ل السوداني، أن مشكل القارة السمراء يتجلى في عدم الثقة في قدرات المدربين الأفارقة، رغم التتويج بالألقاب عكس ما يجده المدربون الأوروبيون.

وقال إبينغي في المؤتمر الصحفي الخاص بتقديمه كمدرب جديد للهلال: "هناك أسباب كثيرة لرحيلي عن نهضة بركان، المدربون الأفارقة لا يحظون بالتقدير اللازم في قارتنا".

وتابع: "دربت منتخب الكونغو الديمقراطية ورغم أنني حسنت تصنيفه بشكل كبير إلى أنني لم أشعر بالثقة من جانبهم. حتى لو حققنا الألقاب لا نحصل على التقدير اللازم مقارنة بالأوروبيين".

وواصل: "على المدربين الأفارقة دائما أن يكافحوا ليثبتوا أنهم ليسوا أقل من غيرهم، ويتفق معي في هذا أليو سيسيه ، مدرب السنغال، بيتسو موسيماني، مدرب الأهلي السابق، ثم جمال بلماضي، مدرب الجزائر".

واختتم: "قلت لهم (بلماضي، موسمياني وسيسي) أن التحدي ليس البقاء في وضعية الراحة، أنا كنت مرتاحا في كينشاسا مع المنتخب الوطني وفيتا كلوب، وجاء الوقت لآخذ تحديا جديدا وفعلت ذلك مع نهضة بركان".

وتعاقد الهلال مع إبينغي لثلاثة مواسم، حيث سيساعده في مهامه كل من المدرب العام خالد بخيت، والمساعد الثاني حامد بريميل وعزيز الكحلاوي، بالإضافة لمدرب الحراس أوجين بولايما الذي اشتغل معه حين كان مدربا في منتخب الكونغو الديمقراطية.

عرض المحتوى حسب: