كرونو

None

أغنى رجل في بريطانيا "السير راتكليف" يُعلن استعداده شراء مانشستر يونايتد

قال متحدث باسم الملياردير البريطاني "السير جيم راتكليف" إن رجل الأعمال الأكثر ثراءً في نطاق المملكة المتحدة، يريد شراء أسهمًا في فريق مانشستر يونايتد، إذا كانت معروضة للبيع.

وقال المتحدث الرسمي لصحيفة "التايمز" الإنجليزية: "إذا كان النادي معروضًا للبيع، فمن المؤكد أن جيم مشترٍ محتمل، إذا كان شيء من هذا القبيل ممكنًا، فسنكون مهتمين بالتحدث من منظور الملكية طويلة الأجل".

ثم أضاف: "هذا لا يتعلق بالأموال التي تم إنفاقها أو عدم إنفاقها، يبحث جيم في ما يمكن فعله الآن، ومعرفة مدى أهمية النادي للمدينة، يبدو أن الوقت مناسب لإعادة ضبط الأمور".

ويعتبر الرجل الحاصل على تكريم الملكة ودرجة "السير" من مُحبي "الشياطين الحمر"، وقد تم إقناعه مؤخرًا بالدخول وإنقاذ النادي من ملكية عائلة "الغليزر" الأمريكية.

وتجدر الإشارة إلى أن "جيم راتكليف" هو مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة "Ineos"، رابع أكبر شركة كيميائية في العالم، وفي أبريل 2020 تم إدارجه كأغنى شخص في بريطانيا بثروة تبلغ 13 مليار دولار، ويصنف رقم 55 في قائمة أثرى شخصيات في العالم.

يذكر أن سعر سهم مانشستر يونايتد قد ارتفع يوم الخميس، كنتاج لخبر نشر عبر شبكة "بلومبرغ" الاقتصادية، أفاد بتفكير ملاك نادي مانشستر يونايتد في بيع حصة من أسهمهم في ملكية الفريق.

عرض المحتوى حسب: