كرونو

تاريخ الإزدياد 2002-07-12
مكان الإزدياد None
البلد None
الطول 0 سنتيمتر
الوزن 0 كيلو
الموقع Attacker
None

غانا تتمسك بفرص خطف "نيكو ويليامز" من المنتخب الإسباني رغم مشاركته ضد سويسرا

يظل الاتحاد الغاني لكرة القدم واثقًا من إمكانية تبديل "" لألوان العلم الإسباني، وتمثيل منتخب "البلاك ستارز" خلال مسيرته الاحترافية.

وتلقى لاعب أول استدعاء دولي له مع منتخب إسبانيا الأول هذا الشهر، واستخدمه المُدرب "لويس إنريكي" كبديل في في الهزيمة 2-1 أمام سويسرا.

وأشار نيكو في تصريحات سابقة إلى أنه يفضل تمثيل بلد مولده -إسبانيا-، حيث اختار شقيقه الأكبر إيناكي التحول إلى غانا، من أجل المشاركة مع المنتخب الأفريقي في كأس العالم بقطر.

وتتمسك غانا بفرصها في خطف اللاعب الشاب من إسبانيا، ووفق قوانين الاتحاد الدولي يمكن للاعب تغيير منتخب بلده طبقًا لمجموعة قواعد وشروط معينة.

ويكون الاستبدال "متاحًا" إذا كان اللاعب يحمل جنسية مزدوجة قبل ظهوره لأول مرة مع المُنتخب الذي يُريد استبداله، بشرط أن يكون قد شارك في أقل من ثلاث مباريات تنافسية تحت سن 20 عامًا، أو إذا كانت هناك فترة لمدة ثلاث سنوات بين المباراة والأخرى.

وحافظت هذه الثغرة على فرص غانا، وتركت رئيس الاتحاد "كورت أوكراكو" يصرح قائلاً: "لقد لعب نيكو لإسبانيا وأتمنى له التوفيق، لكنه سيعود إلى الوطن إلى غانا، أعلم أنه سيعود إلى بيته، لعب إينياكي أيضًا مع إسبانيا، ولكنه واحد منا الآن".

عرض المحتوى حسب: