كرونو

None

غاريدو: "محظوظ بتدريب الوداد والرجاء واستمتعت كثيرا بالعمل في هذه الأندية التي لا تقبل إلا بالفوز"

تحدث المدرب خوان كارلوس غاريدو، عن تجربته مع أندية أفريقيا، من بينها و الرياضيين، مؤكدا أن تدريب فرق القارة السمراء كان من بين أفضل الفترات في مسيرته التدريبية.

وقال غاريدو في مقابلة له مع قناة "بي إن سبورتس" القطرية: "لقد كنت محظوظا بتدريب الوداد والرجاء والأهلي والعين، لكن تحديدا في أفريقيا الجماهير مولوعة بفرقها ومرتبطة بها، ويمكن وصفها بالمتطلبة للغاية والعاطفية".

وتابع: "لقد عشت الضغط هناك، لأنني لم أتولى المسؤولية في لحظات استقرار. خصوصا في الأهلي لقد تسلمت تدريب الفريق في وقت لم يكن فيه الوضع المالي للنادي في أحسن حالاته، وهذا ينطبق كذلك على الرجاء".

وأتم حديثه: "أما في الوداد لقد تزامن وجودي مع انتشار وباء كورونا، وفي النجم الساحلي كانت هناك أزمة مالية، ولكن في الأهلي والرجاء فزنا بالألقاب وكانتا مرحلتين جميلتين. أعتقد أن تدريب هذه النوعية من الفرق يتطلب القدرة على التعامل مع الضغط والأمر لا يتعلق بجنسيتك أو البلد الذي عملت فيه من قبل، فقط قدرتك على إدارة الضغوط هي من تستطيع صنع الفارق".

وواصل: "للتدريب في أفريقيا، عليك أن تكون شغوفا بالعمل الذي تقوم به، فأنت تعرف أن هذه الأندية لا تقبل بأقل من الفوز، والتعامل مع الضغط ليس قدرة متاحة للجميع، وأنا شخصيا استمتعت كثيرا بالعمل في هذه الأندية التي أعتبر كل واحد منها كأنا بيتي".

عرض المحتوى حسب: