كرونو

تاريخ الإزدياد 1994-09-28
مكان الإزدياد None
البلد المكسيك
الطول 167 سنتيمتر
الوزن 0 كيلو
الموقع Defender
تاريخ الإزدياد 1989-03-21
مكان الإزدياد None
البلد إسبانيا
الطول 170 سنتيمتر
الوزن 68 كيلو
الموقع Defender
None

جوردي ألبا متجاهلاً تشافي: "لويس إنريكي الأفضل في العالم.. شخص مباشر يثق في لاعبيه"

وصف مُدافع فريق "" مُدربه في منتخب "" بأنه أفضل مُدير فني على مستوى العالم، متجاهلاً مُدربه الحالي في "البلاوغرانا" وزميله السابق "".

وعلى الرغم من خسارته مكانه في برشلونة، إلا أن جوردي ألبا تواجد ضمن قائمة "لاروخا" في كأس العالم 2022، ومن المرجح أن يبدأ أيضًا بصفة أساسية، وفق آخر توقعات الصحافة الإسبانية.

وشارك صاحب الـ33 عامًا مع برشلونة في 12 من أصل 20 مباراة هذا الموسم، بدأ تسعة منها فقط، ومؤخرًا بات "تشافي" يٌفضل عليه الصغير "أليخاندرو بالدي"، لكن هذا لم يمنع "لويس إنريكي" من تجديد الثقة في نجم فالنسيا السابق "جوردي ألبا".

وفي حوار مع صحيفة "موندو ديبورتيفو" قال ألبا: "أنا أعرف إنريكي بالفعل من برشلونة، إنه شخص مباشر، ويثق كثيرًا في اللاعبين، بالنسبة لي لطالما قلت إنه أفضل مدرب في العالم، ليس فقط داخل ملعب كرة القدم، ولكن أيضًا بالمعنى الإنساني، إنه قريب جدًا ويساعد جميع اللاعبين في الفريق، وهذا مهم لنا جميعًا".

وعن تجربته السيئة سابقًا مع إنريكي واستبعاده المتواصل لمدة عام، قال ألبا: "لديه شخصية كبيرة، هذا مهم للغاية في المدرب، أن يعبر عن فكرته وأن يُحرك جميع اللاعبين في نفس الاتجاه، ويمنحهم نفس المعاملة، إنه شيء صعب للغاية وقد حققه في جميع الفرق التي دربها، كلنا نتبع ما يقوله لنا، في ذلك هو الأفضل بلا نقاش".

ثم سُئل ألبا أيضًا عن الانتقادات الشديدة التي لا يزال لويس إنريكي يتلقاها، وما إذا كان يعتقد أن السبب هو أن "اللوكو" كان أكثر ارتباطًا بفريق برشلونة منه إلى ريال مدريد.

وأجاب لاعب البارسا: "لا أعتقد أنه يهتم بذلك، النقد اليوم هو الشيء الأكثر اعتيادية في العالم، ليس فقط في برشلونة، ولكن أيضًا في أي فريق، لويس إنريكي لا يمتلك أي خوف ولا يشغل ذهنه بتلك الأمور، روحه التي لا تقهر وإيمانه بكل من لاعبيه وبنفسه قد ترك أثره واضحًا علينا وعلى أداء المنتخب، ربما يكون الفريق الإسباني الحالي هو الأقل موهبة الذي يخوض بطولة كبرى منذ عدة سنوات، ومع ذلك يشعر الكثيرون أنه إذا واجه المنتخب أي فريق آخر فسيكون قادرًا على المنافسة".

عرض المحتوى حسب: