كرونو

أحمد قنطاري
أحمد قنطاري

قنطاري لـ"البطولة": "المنتخب المغربي مُطالب بدخول مباراة كندا بِنية الفوز وتفادي فخ البحث عن التعادل"

شدَّد الدولي المغربي السابق، أحمد قنطاري، على ضرورة مناقشة مجريات مباراة أمام نظيره بنية الانتصار، لافتاً إلى أن "أسود الأطلس" مُطالبون بخوض هذه المواجهة بثقة أكبر بناءً على النتائج التي حصدوها أمام كرواتيا وبلجيكا، في الجولتيْن الأولى والثانية.

وقال مدرب رديف الفرنسي، في تصريح خصَّ به "البطولة": "ينبغي علينا دخول المباراة بثقة وببعض الجرأة، وكذلك الضغط على كندا، إنها مباراتنا الثالثة التي نظل مُطالبين فيها بتعزيز الثقة التي وضعها الشعب المغربي في منتخبه الوطني بعد التعادل مع كرواتيا والفوز على بلجيكا".

وأضاف: "أتمنى أن نحرص على خوض هذا اللقاء بِنِية الفوز وليس الاكتفاء بالبحث عن التعادل، ولدينا مؤهلات بشرية تُتيح لنا ذلك، بتوفرنا على لاعبين قادرين على قلب الموازين في أي لحظة، مثل حكيم زياش وسفيان بوفال".

"وليد الركراكي جاء بخطاب مُغاير ومُقاربة جديدة في التواصل مع اللاعبين، لكن الرهان الحالي هو أن يظل حديثه إلى اللاعبين له تأثير طيلة منافسات المونديال"، يستطرد قنطاري، مُعترفاً في الوقت نفسه بصعوبة المباراة التي تنتظر المغرب أمام كندا.

وخاض قنطاري 15 مقابلة رسمية رفقة المنتخب المغربي، ما بين 2010 و2014، كما شارك بمعيته في نهائيات كأس أمم أفريقيا التي أُقيمت بجنوب أفريقيا سنة 2013.

يُشار إلى "الأسود" يستعدون لملاقاة كندا، اليوم الخميس، انطلاقاً من الـ16:00 عصراً (غرينيتش +1)، على أرضية ملعب "الثمامة"، لحساب الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السادسة ضمن "قطر 2022"، ويحتاج المنتخب المغربي لنقطة واحدة من أجل تأمين العبور إلى الدور الثاني.

عرض المحتوى حسب: