كرونو

نور الدين البخاري
نور الدين البخاري

حوار/ نور الدين البُخاري لـ"البطولة": "سننتصر على إسبانيا إن شاء الله والركراكي فتى رائع وبروح إيجابية مؤمنة بأجواء العائلة"

اعتبر الدولي المغربي السابق، نور الدين البخاري، أن قادر على إسقاط نظيره ، في ثمن نهائي "قطر 2022"، في حال كرّر نفس المستويات التي قدّمها خلال الشوط الأول من المباراة السابقة أمام ، ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات.

نجم أياكس أمستردام سابقاً، أضاف في حوارٍ أجرته معه "البطولة" أن الكتيبة المغربية تتوفر على العديد من اللاعبين المفتاحيين، مثل حكيم زياش ورومان سايس ونصير المزراوي، مُعدّداً في الوقت نفسه الصّفات الشخصية التي يتحلّى بها الناخب الوطني، وليد الركراكي، الذي جاوره سابقاً داخل كتيبة "الأسود".

وأبدى البخاري فخره البالغ بالمردود الذي يُقدّمه المنتخب الوطني في كأس العالم الحالي، لافتاً إلى أنه مُعتز بمغربيته وبأنه كان جزءاً من النخبة المغربية التي خاض بقميصها 14 مباراة رسمية، سجّل فيها هدفيْن.

وفيما يلي حوار "البطولة" مع نور الدين البخاري، الذي يشغل كذلك منصب مساعد مدرب حاليا:

- كيف تابعت المباريات التي قدّمها المنتخب الوطني المغربي في نهائيات كأس العالم "قطر 2022"؟

_ إنني أحرص على متابعة المنتخب الوطني المغربي كل يوم، ومواكبة مستجداته في قطر، أشاهد مبارياته رفقة الأسرة والأصدقاء عبر شاشة التلفاز، وأرى أنه يُبلي البلاء الحسن حتى الآن، لقد جعلنا فخورين ومن الرائع معاينة مقابلاته في المسابقة.

- ما هي العوامل التي وقفت إلى جانب المنتخب المغربي وساعدته على تجاوز الدور الأول؟

_ أعتقد أنهم يلعبون بالقلب والروح ويخوضون المواجهات كفريق واحد. أستطيع أن ألمس انضباطا تكتيكيا ورؤية واضحة في الفوز بالمباريات، كل لاعب يُبلّل القميص ويقاتل من أجل مواطنه والمنتخب الوطني. لدينا خط دفاعي جيد للغاية كما نملك قابليةً لتوقيع أهداف بهجوم جيد.

- حدّثنا عن شعورك كمغربي وكدولي سابق وأنت تُشاهد المنتخب الوطني يحصد هذه النتائج؟

_ إنه شعور رائع للغاية ويجعلني فخورا جداً برؤية المنتخب الوطني يلعب، سماع النشيد الوطني يُثير حماسي ويقشعر معه بدني. إنني أُتابع المقابلات بشغف كبير لأنني أحب كرة القدم ووطني كذلك.

- ماذا تتوقع حول مباراة المغرب وإسبانيا في ثمن النهائي؟

_ أعتقد أنه بإمكاننا التغلب على إسبانيا إذا ما قدّمنا نفس الأداء الذي بصمنا عليه في الشوط الأول من المباراة السابقة أمام كندا، لقد رأينا كرة جيدة ومهارات هجومية وتكتيك مميز. إسبانيا لا تتوفر على دفاع جيد، لذلك فالمغرب بوسعه تسجيل هدف أو هدفيْن إن شاء الله.

- ما رأيك بشأن وليد الركراكي، ومن هم اللاعبون المفتاحيون داخل المنتخب المغربي حسب نظرتك؟

_ لقد جاورت وليد الركراكي داخل المنتخب المغربي، إنه فتى طيب ولديه أفكاراً ونمطا تكتيكيا واضحيْن، إنه يجعل المنتخب يؤدي كفريق متراصّ وبصفات قائمة على الشجاعة والاستبسال.

وليد شخص إيجابي ويؤمن بالأسرة، إنه يُريد تقديم المساعدة للجميع، أعتقد أنه الشخص المناسب في العارضة التقنية للمنتخب المغربي.

أظن أن اللاعبين المفتاحيين هم حكيم زياش ورومان سايس ونصير مزراوي وسفيان أمرابط ثم ياسين بونو، هؤلاء اللاعبون جيدون في كل مباراة وأنا مسرور بأن المغرب يملك مثل هذه الأسماء.

- كلمة أخيرة للمغاربة والمتابعين الذين واكبوك كلاعب...

_ إنني فخور بأنني حملت القميص الوطني ولعبت للمنتخب المغربي، هي تجربة سأخذها معي على الدوام، أود كذلك توجيه الشُّكر للجماهير للمساندة وتواصلها معي رغم تعاقبت السنوات على اعتزالي اللعبة.

أناشد الجميع بالتحلي بالإيجابية تُجاه المنتخب المغربي، وأن يكونوا فخورين ويدعموا النخبة الوطنية، إنني مع منتخبنا بكل قلبي وجوارحي، وبإذن الله سننتصر على إسبانيا ونعبر إلى ربع نهائي كأس العالم.

عرض المحتوى حسب: