كرونو

None

طلال القرقوري: "اللاعب المغربي في الميدان حتى لو كان مصاباً يلعب بروح قتالية.. هذا الجيل لديه رغبة وعزيمة"

أشاد الدولي السابق، طلال القرقوري، بالروح التي يتحلى بها "أسود الأطلس"، وذلك لمشاركة بعض العناصر الوطنية في مباريات "قطر 2022" رغم معاناتهم من الإصابة.

وقال القرقوري في مقابلة له مع وكالة فرانس برس، في جوابه عن سؤال حول سبب نجاح المنتخب المغربي ووصوله لربع نهائي المونديال: "أولاً نظام اللعب يعتمده المدرب وليد الركراكي من خلال خطة 4-3-3، في الحالة الدفاعية تكون المسافة قليلة جداً فيصعب على الخصم التمرير والاختراق وتسجيل الأهداف".

"الدليل على ذلك أن الفريق الوطني اليوم هو صاحب أقوى دفاع باستقبال شباكه لهدف واحد، والشيء الآخر، عندما تكون لاعباً في المنتخب المغربي، فأنت لا تلعب لأجل راتب شهري بل لإسعاد الجماهير، وتشعر أن اللاعب المغربي في الميدان حتى لو كان مصاباً يريد إنهاء المباراة لمصلحته ويلعب بشراسة وروح قتالية"، يضيف الدولي المغربي السابق.

وتابع: "حكيمي منذ بداية المونديال يلعب وهو مصاب، ومزراوي الذي أصيب في المباراة الأولى، ولكنه شارك كذلك في كل المباريات. هذا الجيل لديه رغبة وعزيمة وإرادة".

وفي حديثه عن الناخب الوطني وليد الركراكي، قال: "الطريقة التي يتبعها وليد هي التي منحته الفارق. وأفضل طريقة ضد المنتخبات القوية أن تنتظر أخطاءها ولا تقوم بعملية الضغط العالي، لأنك حينها ستترك المساحات وتصبح المسافة كبيرة بين اللاعبين".

وأتم حديثه: "إنه يتكلم ثلاث أو أربع لغات وهو مولود في فرنسا ولديه نفس عقلية اللاعبين، بحكم أن معظمهم ولدوا خارج المغرب. يعرف كيف يتكلم معهم ويوصل إليهم الرسائل ويشجعهم، وبالتأكيد كسب أيضاً خبرة من خلال تدريبه في الدوري المغربي وتمكن من خلق أجواء جيدة داخل المنتخب".

عرض المحتوى حسب: