كرونو

تاريخ الإزدياد None
مكان الإزدياد فرنسا
البلد المغرب
الطول ? سنتيمتر
الوزن ? كيلو
الموقع Unknown
موسى الحبشي
موسى الحبشي

الحبشي: "من الضروري أن يكون محلل الفيديو في أي فريق وفي كأس العالم عملنا كطاقم احترافي وموحد رفقة الركراكي"

صرح موسى الحبشي، محلل الأداء ضمن الطاقم التقني ، أن تحليل الفيديو أصبح ضروريا في جميع الأندية المغربية، وذلك من خلال حضوره لدورة تكوينية في هذا المجال بمدينة الدار البيضاء.

وقال الحبشي في تصريحاته: "حاليا أقدم دورة تكوينية بخصوص تحليل الفيديو، لأنه أصبح من الضروري الاعتماد على هذه الخاصية سواء في البطولة أو المنتخبات وأيضا الفرق النسوية".

وتابع: "أي فريق له طاقم تقني يجب أن يكون معه محلل فيديو، سنقدم هذه الدورة للعمل عفى هذا الأمر لنصبح مهنيين ومنظمين أكثر، ونستطيع الفوز في مقابلات لأن مدرب الفريق لا يمكنه فعل هذا وحده، ونحن نقدم هذا العمل لمساعدته".

وأضاف الحبشي: "في كأس العالم رفقة المنتخب الوطني كنا نعمل كطاقم احترافي على التحليل وليس وحدي، بل المدرب الركراكي هو الآخر يتبع جميع الخطوات ونحن كنا مساعدين له، والعمل على هذه الخاصية يتطلب وقتا طويلا حيث كنا نبدأ في الصباح وننهي التحليل حتى الساعة الثانية أو الثالثة بعد منتصف الليل".

وزاد المتحدث نفسه: "نعم أعرف طريقة لعب منتخب بلجيكا نظرا لأنني كنت معهم لمدة أربع سنوات، لكن لم أكن السبب في الفوز في تلك المباراة، هذا غير صحيح لأنه عمل لطاقم بأكمله وفريق متحد، والركراكي مدرب رائع لأنه كتب تاريخا خياليا في وقت وجيز جدا".

واختتم حديثه: "في المغرب توفرت لنا كل المعدات التي نحتاجها من طرف رئيس الجامعة فوزي لقجع، وفي مركب محمد السادس بالمعمورة، كل الأمور كانت مهنية والمجموعة كانت في أحسن أحوالها لذلك قدمنا مسارا جيدا".

عرض المحتوى حسب: