• تشيلسي
    توتنهام
  • الفتح
    الرياض
  • نهضة بركان
    الجيش الملكي
  • الزمالك
    البنك الأهلي المصري
  • روما
    باير ليفركوزن
  • أولمبيك مارسيليا
    أتالانتا
  • أستون فيلا
    أولمبياكوس بيرايوس
  • فيورنتينا
    كلوب بروج

كرونو

فلورنتينو بيريز
فلورنتينو بيريز

بيريز مهاجما 'اليويفا': "النظام الجديد لدوري الأبطال سخيف ولا معنى له.. الوضع خطير جدا!"

أكد رئيس ، فلورنتينو بيريز، خلال خطابه السنوي أمام جمعية أعضاء النادي، على ضرورة الترويج لمشروع "السوبر ليغ"، كوسيلة لإجراء الإصلاح الضروري في هياكل كرة القدم الأوروبية.

وكان خطابا بيريز صارما، ووجه انتقادات مباشرة لرئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وأيضا رئيس رابطة الدوري الإسباني، وقال: "اليويفا لا تأخذ في الاعتبار مطالب الجماهير واللاعبين أو احتياجات الأندية، ورابطة الليغا تقوم بتصرفات ضد مصالح ريال مدريد".

وأضاف: "تعاني كرة القدم من أزمة مؤسسية غير مسبوقة على كافة المستويات، سواء في إسبانيا أو أوروبا. الوضع خطير جدا. هناك أشخاص يتصرفون دون التفكير في المشجعين. كرة القدم الأوروبية ليست ملكًا لرئيس الاتحاد الأوروبي، وكرة القدم الإسبانية ليست ملكًا لرئيس ".

وأشار، ضاربا المثل بالتسيير الأمريكي: "الأندية الأمريكية في الرياضات الأخرى، تفوقت على أندية كرة القدم الأوروبية. أفضل 10 رياضات في تصنيف فوربس هي بالفعل فرق من رياضات أخرى. الأميركيون يقومون بالأمور بشكل جيد، بينما نحن (أوروبا) نفعل الأشياء بشكل خاطئ".

وعن مشروع 'السوبر ليغ'، قال بيريز: "مشروع السوبر ليغ أصبح ضروريًا اليوم أكثر من أي وقت مضى. الهدف واضح، وهو تقديم أفضل عرض ممكن، مع احترام اللعب المالي النظيف. هناك المزيد من الأندية التي تخسر مئات الملايين كل عام".

وبخصوصا رأيه في تغيير نظام ، قال بيريز: "مسؤولو اليويفا يسيرون في الاتجاه المعاكس. إنهم يعتزمون إصلاح دوري أبطال أوروبا، ولكن هذا المشروع سخيف ولا معنى له. حقوق المباريات الـ125 لدوري الأبطال تباع حاليًا في إسبانيا مقابل 360 مليون يورو، وبحلول عام 2024، تم بيع 189 مباراة مقابل 320 مليون يورو. ستكون 64 مباراة إضافية، و40 مليون يورو أقل؟".

وأضاف: "سيعمل هذا النموذج الجديد، على إبعاد المشجعين عن رياضتنا. ليس هذا هو النموذج الذي يطالب به المشجعون في جميع أنحاء العالم، بل هو النموذج الذي يناسب نظام إدارة اليويفا. لا يتم الأخذ بعين الاعتبار مطالب الجماهير واللاعبين واحتياجات الأندية. الاتحاد الأوروبي يواصل إدارة المسابقات بنفس الطريقة التي كان عليها قبل 30 عامًا".

عرض المحتوى حسب: