كرونو

تاريخ الإزدياد 1999-01-20
مكان الإزدياد None
البلد المغرب
الطول 158 سنتيمتر
الوزن 54 كيلو
الموقع Unknown
تاريخ الإزدياد 1990-08-21
مكان الإزدياد None
البلد المغرب
الطول 166 سنتيمتر
الوزن 61 كيلو
الموقع Unknown
None

المغرب يسجل حضورا "وازنا" في جميع ترشيحات جوائز الـ"كاف" الخاصة بالكرة النسوية لسنة 2023

كشفت الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم "كاف"، يومه الثلاثاء، عن جوائز الأفضل لسنة 2023 الخاصة بالسيدات، داخل القارة السمراء.

وعرفت قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعبة أفريقية تواجد 5 لاعبات مغربيات، وهن غزلان الشباك، أنيسة لحماري، فاطمة تاغناوت، نجاة بدري وخديجة الرميشي.

وشهدت القائمة النهائية للاعبات اللواتي يتنافسن على جائزة أفضل لاعبة تمارس في أندية القارة الأفريقية، تواجد ثلاثي الجيش الملكي، ويتعلق الأمر بكل من غزلان شباك، وفاطمة التكناوت، وعزيزة الرباح.

وعرفت لائحة جوائز أفضل مدرب في القارة، تواجد المدرب السابق للمنتخب المغربي السنوي، رينالد بيدروس، إضافة إلى محمد أمين عليوة، مدرب فريق الجيش الملكي، ومهدي القشوري، مدرب سبورتينغ البيضاوي.

كما ستنافس المغربية نسرين الشاد لاعبة ليل الفرنسي، على جائزة أفضل لاعبة شابة في أفريقيا، فيما تتنافس إيمان عبد الأحد وخديجة الرميشي، على جائزة أفضل حارسة مرمى.

ويتواجد فريقا سيدات الجيش الملكي، وسبورتينغ الدار البيضاء، ضمن قائمة أفضل نادي إفريقي، إلى جانب أتليتكو أبيدجان الإيفواري، وآس ماندي المالي، وماميلودي سان داونز الجنوب أفريقي، وهوراكاني الغيني الاستوائي، وأميم داركوا الغاني، وجيكت كوينز التنزاني.

وشهدت قائمة المرشحين لجائزة أفضل منتخب في القارة الأفريقية، تواجد المنتخب المغربي النسوي، بعد الإنجاز التاريخي في كأس العالم، عقب وصوله للدور الثاني من أول مشاركاته في المسابقة.

يُشار إلى أن حفل جوائز الاتحاد الأفريقي لكرة القدم سيُقام في الـ11 من شهر دجنبر القادم، وذلك بمدينة مراكش المغربية.

عرض المحتوى حسب: