كرونو

تاريخ الإزدياد 1961-08-23
مكان الإزدياد None
البلد النمسا
الطول 0 سنتيمتر
الوزن 0 كيلو
الموقع Unknown
لسعد جردة الشابي
لسعد جردة الشابي

الشابي: "الدوري المغربي الأفضل في شمال أفريقيا والثاني عربيا بعد دوري 'روشن' السعودي"

حدد المدرب التونسي ، أفضل الدوريات العربية في الخليج وشمال أفريقيا، مشيرا إلى هناك دوريات تطورت بسرعة كبيرة، وأخرى تراجع مستواها بشكل مخيف.

وقال الشابي في تصريح لموقع "وين وين" القطري: "أعتقد أن هو أفضل دوري عربي حتى الآن، هناك الأرقام والإحصائيات والنسق العالي الذي يؤكد هذا الكلام".

وأضاف: "الدوري السعودي، يستقطب نجومًا كبارًا، كما أن الأندية تشتغل بطريقة فيها الكثير من الاجتهاد والاحترافية، إضافة إلى القيمة المالية المرصودة لتطوير الدوري، كل هذا يجعل الدوري السعودي ليس الأفضل عربيًا وحسب بل أفضل من بعض الدوريات في أوروبا".

وتابع: " يأتي في المركز الثاني، لأن هناك أندية كبيرة ومواهب جيدة بقيادة مدربين كبار محليين وأجانب، والشغف الجماهيري علامة فارقة أيضًا، أتشرف بأنني اشتغلت في هذا الدوري عبر قيادة نادٍ كبير من قيمة الرجاء والتتويج معه".

وأكمل: "الدوري الجزائري هو ثالث أفضل دوري عربي من وجهة نظري، هناك أندية عريقة ودائمًا مستوى المنافسة كبير رغم كل المشاكل".

وأردف "الكرة التونسية تُعاني الأمرّين، والجميع يعرف الأسباب التي أسهمت في ذلك، لا يُعقل أن يتوقف الدوري 3 أشهر، عطلة الشتاء أصبحت أطول من العطلة الصيفية في الدوري التونسي".

وختم حديثه: "الدوري المغربي هو أفضل 3 دوريات في شمال أفريقيا، ثم الجزائري، والتونسي في المقام الثالث".

عرض المحتوى حسب: