كرونو

لابورتا يؤكد إمكانية طلب إعادة مباراة الكلاسيكو في هذه الحالة!
لابورتا يؤكد إمكانية طلب إعادة مباراة الكلاسيكو في هذه الحالة!

لابورتا: "لا نستبعد طلب إعادة الكلاسيكو إذا تأكد أن هدف لامين يامال صحيح"

خرج خوان لابورتا، رئيس نادي ، للحديث عن "الظلم" الذي تعرض له (حسب قوله)، في مباراة الكلاسيكو، والتي فاز بها (3-2)، ليبتعد في صدارة ، بفارق 11 نقطة.

وأدى لابورتا اليوم الإثنين، بتصريحات لقناة برشلونة، قائلا: "كما يعلم الجميع، لم أكن أبدًا من المؤيدين لتقنية الـVAR، لأنني أعتقد أنه عند تطبيقها، فإنها تحرم كرة القدم من العفوية. لكن بما أنها موجودة، فيجب أن تُستخدم لتجنب الأخطاء، التي قد تؤدي إلى اتخاذ قرارات غير عادلة".

وبخصوص كرة ، التي أخرجها الحارس ، في الدقيقة 28، وحسب اعتقاد برشلونة فإنها تجاوزت خط المرمى، قال لابورتا: "نحن نتفهم صعوبة عمل الحكم، ولكن لهذا السبب بالتحديد هناك أدوات (مثل VAR)، يجب أن تساعد في الحصول على منافسة أكثر عدالة وليس العكس. بالأمس، كانت هناك العديد من الحالات المثيرة للجدل، ومن بينها، هناك لقطة مهمة، يمكن أن تؤدي إلى تغيير في النتيجة النهائية للمباراة. هنا أشير إلى ما يسمى بـ'الهدف الشبح' للامين يامال. كنادي، نريد التأكد مما حدث، ولهذا السبب أبلغكم أننا نادي برشلونة، سنطلب على الفور من اللجنة الفنية للحكام والاتحاد الإسباني لكرة القدم، تزويدنا بجميع الصور والتسجيلات الصوتية التي دارت بين الحكام خلال اللقطة".

قبل أن يشير: "إذا أدرك النادي، عند تحليل التسجيلات، حدوث خطأ في تقييم اللعبة، فسننفذ جميع الإجراءات المناسبة لعكس الوضع، دون استبعاد أي إجراءات قانونية ضرورية. في حال تأكد أنه هدف صحيح، فسنذهب إلى أبعد من ذلك، ولا نستبعد طلب إعادة المباراة كما حدث في مباراة أوروبية سابقة بسبب خطأ VAR. أخيرًا، أود التأكيد على أنه على الرغم من أننا سنركز على هذه اللقطة بالتحديد، إلا أننا نختلف أيضًا مع الحالات المختلفة أثناء سير المباراة، والتي على الرغم من إمكانية الرجوع إليها في تقنية VAR، فقد تم تجاهل هذه التقنية من قبل الحكم بطريقة غير مفهومة".

ويأتي غضب برشلونة على الحكم، لعدم احتسابه هدفا لصالح ، حيث ترى مكونات النادي، أن الكرة تجاوزت خط المرمى، قبل أن يخرجها الحارس ، وحينها كانت النتيجة 1-1.

عرض المحتوى حسب: