كرونو

نهضة بركان اتحاد الجزائر
نهضة بركان اتحاد الجزائر

أنيس بن ميم (محامي تونسي): "قميص نهضة بركان لا يحمل أي دلالات سياسية أو غيرها ولا يحق لأي سلطة سياسية حرمانه من قميصه في مباراة رسمية."

أكد أنيس بن ميم محام ، باحث و مستشار إعلامي متخصص في القانون الرياضي و النزاعات الرياضية المحلية و الدولية، أن الفصل 9 من لوائح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، يفرض على الاتحادات المحلية، تسهيل دخول الفريق الزائر في المطار و تأمين وصوله الى مقر إقامته وملعب المباراة ، إضافة إلى توفير ملعب لاجراء حصة ليلة المباراة، وثم تأمين مغادرته نحو بلاده.


وأضاف بن ميم في حديثه لإداغة" IFM" التونسية: "الإشكال اليوم هو أن قميص ، معتمد من ’الكاف’ ولا يحق لأي أحد حرمانه من قميصه في مباراة رسمية. وكان من الأجدر تسليمه الاقمصة الرياضية والاحتجاج في الاجتماع الفني قبل المباراة، وتؤكد أن القميص يحمل شعارات وأشياء لها دلالات سياسية التي تمنع استعمالها في المباريات الرياضية".


وتابع: " ممثل ’الكاف’ يعاين القميص هل يحمل أي دلالات سياسية أو غيرها، ولا يمكن للفريق المضيف الاحتجاج عليها أو منع ارتداء القميص، أو اعتبار أن هذا القميص يحمل دلالات سياسية مخالفة لقوانين ولوائح ’الكاف’، يجب عليهم أن يطلبوا من الفريق تغيير هذا القميص حتى لا يتضمن أي شئ".


وأكمل: "هذا الشئ لم يقع في هذه الواقعة، وأنت اليوم منعت الفريق من جلب قميصه، وهو مايعتبر مخالفا للفصل 9 من لوائح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، ولا يحق لأي سلطة سياسية حرمان الفريق البركاني من قميصه، هناك معزل وعزل لتدخل السياسة في الرياضية".


واختتم حديثه: "قميص نهضة بركان لعب به جميع مبارياته في وليست المرة الأولى التي يرتدي فيها هذا القميص، و’الكاف’ أقر أن القميص لا يحمل لأي دلالات سياسية أو غيرها، وكل إنسان يؤول الأمور السياسية بالنسبة إليه، و’الكاف’ يؤكد أن القميص موافق ومتطابق مع المقتضيات الاتحاد الأفريقي".

عرض المحتوى حسب: