كرونو

None

من بينها اعتبار منتخبه منهزما في مبارتين ضمن تصفيات مونديال 2026.. "الفيفا" يصدر عقوبات في حق اتحاد غينيا الاستوائية واللاعب إنسوي

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم، عقوبات في حق اتحاد غينيا الاستوائية للعبة، ولاعب منتخبه الأول إيميليو إنسوي، وذلك فيما يتعلق بالتحقيقات المتخذة بحق الطرفين.

وشارك إنسوي في عدة مباريات مع منتخب ، ومن بينها مبارتان ضمن تصفيات كأس العالم 2026، وذلك بالرغم من عدم تأهيله للعب.

وأوضح "الفيفا" في بلاغ رسمي: "أصدرت اللجنة التأديبية بالاتحاد الدولي لكرة القدم، قراراتها فيما يتعلق بالإجراءات المفتوحة ضد كل من اتحاد غينيا الاستوائية لكرة القدم، واللاعب إيميليو إنسوي، فيما يتعلق بمشاركة الأخير في عدة مباريات لمنتخب غينيا الاستوائية، بما في ذلك مباراتين في التصفيات الحالية لكأس العالم 2026، على الرغم من عدم أهليته".

وتابع: "بعد النظر في جميع العناصر المعروضة عليها، اقتنعت لجنة 'الفيفا' التأديبية بأن اللاعب غير مؤهل، وبالتالي قررت اعتبار المباراتين اللتين شارك فيهما إنسوي ضمن تصفيات مونديال 2026 (أمام ناميبيا وليبيريا في 15 و20 نونبر 2023) انتهتا بهزيمة منتخب غينيا الاستوائية (بنتيجة 3-0)، وفرض غرامة مالية قدرها 150،000 فرنك سويسري على الاتحاد الغيني، إضافة إلى منع إنسوي من اللعب مع أي فريق لمدة 6 أشهر".

وأشار "الفيفا"، إلى أنه تم اليوم الجمعة، إخطار الأطراف المعنية بقرار اللجنة التأديبية، مبرزا أن أمامهم عشرة أيام للتقدم بطلب استدلال مدفوع، كما يمكن الطعن في القرارات الحالية أمام محكمة التحكيم الرياضي.

عرض المحتوى حسب: