كرونو

تاريخ الإزدياد 1978-06-20
مكان الإزدياد إنجلترا
البلد إنجلترا
الطول 184 سنتيمتر
الوزن 92 كيلو
الموقع لاعب وسط
لاعب تشيلسي السابق بقميص مانشستر سيتي فرانك لامبارد
لاعب تشيلسي السابق بقميص مانشستر سيتي فرانك لامبارد

لامبارد و10 نجوم لعبوا لتشيلسي والسيتي

عادل الداودي - البطولة (a.eddaoudi@elbotola.com)

قرّر لاعب الوسط الإنجليزي المخضرم الرحيل عن مع نهاية عقده في يونيو الماضي، ليختار الانتقال إلى نادي ، غير أن الموسم الجديد من الدوري الأمريكي (ميجور ليج) لن يبدأ إلا في يناير المقبل.

 

وفاجأ الدولي الإنجليزي السابق (36 عاماً) الجميع بموافقته على ارتداء قميص فريق آخر في غير قميص تشيلسي، حيث انضم معاراً لستة أشهر، بحكم أن السيتيزينس هم من يملكون نادي نيويورك سيتي.

 

ونستعرض عليكم في هذا الموضوع أبرز النجوم الذين دافعوا عن قميصي تشيلسي ومانشستر سيتي على غرار لامبارد وذلك على بعد يوم واحد من المواجهة المنتظرة بين الفريقين على ملعب الاتحاد في قمة الجولة الخامسة من البريمييرليج:

 

جورج وياه

 

يعد النجم الليبيري اللاعب الإفريقي الوحيد الذي حاز على جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم لسنة 1995 عندما كان في باريس سان جيرمان، لكنه لعب في دوريات أخرى كالإنجليزي حيث دافع عن قميص تشيلسي ومانشستر سيتي في فترة قصيرة.

 

كليف آلين

لعب المهاجم الإنجليزي السابق للعديد من الأندية في البريمييرليج كان أبرزها أرسنال وتوتنهام، بالإضافة إلى مانشستر سيتي وتشيلسي حيث قضى موسمين في كل فريق.

 

كليف ويلسون

قضى ويلسون معظم مشواره في مانشستر سيتي، حيث كان واحداً من أفضل المدافعين في إنجلترا في فترة الثمانينيات، قبل أن يقرّر الانتقال إلى تشيلسي ليلعب له لـ3 أعوام.

 

شون رايت فيليبس


 

تخرج الأسمراني رايت فيليبس من مدرسة مانشستر سيتي لكن بدايته كانت مع تشيلسي حيث تألق في ستامفورد بريدح قبل العودة إلى ناديه الأم ويستكمل معه مشواره لثلاثة مواسم قبل أن ينتقل إلى كوينز بارك رانجرز والذي يلعب له حالياً منذ 2011.

 

سكوت سينكلير

على عكس رايت فيليبس، بدأ سينكلير مشواره كلاعب في تشيلسي، لكنه لم يلعب له كثيراً بسبب إعارته لأندية أخرى على مدار ثلاث سنوات قبل أن ينتقل نهائياً لصفوف سوانسي ومنه إلى مانشستر سيتي، حيث عجز عن إثبات ذاته ليُعار لوست بروميتش.

 

واين بريدج

قصته معروفة بعدما خانته زوجته مع زميله في تشيلسي جون تيري، حيث كان واحداً من أبرز اللاعبين في تشكيلة تشيلسي لست سنوات قبل أن ينتقل إلى مانشستر سيتي، حيث فشل في إثبات ذاته بسبب وجود أسماء عدة تلعب على الجهة اليسرى من الدفاع.

 

نيكولا أنيلكا

لم يلعب النجم الفرنسي السابق لفترة طويلة في مانشستر سيتي ولا في تشيلسي، لكنه ترك بصمته في كل فريق، وهو الآن في تجربة جديدة في الدوري الهندي لكرة القدم.

 

ديفيد روكاستل

عُرف لاعب الوسط الإنجليزي السابق بولائه لأرسنال والذي دافع عن قميصه لـ8 سنوات قبل أن ينتقل إلى ليدز، ومن ثم إلى مانشستر سيتي حيث قضى موسماً فقط لينتقل بعدها إلى تشيلسي والذي دافع عن ألوانه لأربع سنوات.

 

دانييل ستوريدج


 

تلقى المهاجم الحالي لليفربول تكوينه في مانشستر سيتي قبل أن ينتقل إلى تشيلسي حيث أبان عن مؤهلات فنية وبدنية هائلة.. لكن فرصه كانت قليلة مع البلوز، ليقرّر في النهاية الذهاب إلى الأنفيلد والتألق بألوان الريدز.

 

تيري فلان

قضى المدافع الإنجليزي السابق مشواره في إنجلترا حيث لعب لـ11 نادياً مختلفاً وكان من بينهم مانشستر سيتي (3 سنوات) وتشيلسي (عامين).

عرض المحتوى حسب: