• المغرب التطواني
    المغرب التطواني
  • لوكوموتيف موسكو
    لوكوموتيف موسكو
  • يوفنتوس
    يوفنتوس
  • توتنهام هوتسبر
    توتنهام هوتسبر
  • جلطة سراي
    جلطة سراي
  • ريال مدريد
    ريال مدريد
  • هاينجن سبورت
    هاينجن سبورت
  • الوداد الرياضي
    الوداد الرياضي

كرونو

تاريخ الإزدياد 1983-04-07
مكان الإزدياد فرنسا
البلد فرنسا
الطول 170 سنتيمتر
الوزن 72 كيلو
الموقع لاعب وسط
تاريخ الإزدياد 1990-08-12
مكان الإزدياد إيطاليا
البلد إيطاليا
الطول 189 سنتيمتر
الوزن 88 كيلو
الموقع مهاجم
مدافع نيس دانتي وزميله ماريو بالوتيلي
مدافع نيس دانتي وزميله ماريو بالوتيلي

دانتي يوضح التشابه بين ريبيري وبالوتيلي

تعرض فرانك في المدة الأخيرة لانتقادات عديدة بسبب سلوكه المثير للجدل، ودخل زميله السابق البرازيلي على الخط مشبهًا إيّاه بالإيطالي ماريو ، وذلك من باب الدفاع عنه.


النجم الفرنسي فرانك ريبيري يبدو أنه يفقد كثيرا من شعبيته بين أوساط متابعي منافسات الدوري الألماني لكرة القدم-بوندسليجا، خلال الموسمين الأخيرين بالخصوص، بسبب ازدياد حالات الغضب التي سيطرت عليه على العشب المستطيل وأثرت على سلوكه فدفعته لارتكاب مخالفات واعتداءات جسدية عديدة في حق لاعبين من الفرق المنافسة.


وعاقبت الصحافة الألمانية بقوة اللاعب بوصفه مرارا بالطفل المشاكس أو "الملاكم - اللاعب"، لكن الجناح البافاري له أيضا العديد من المشجعين الذين لا يتوانون في الدفاع عنه مع شد الانتباه إلى قدراته الإبداعية والفنية العديدة في عالم كرة القدم.


أحد هؤلاء، زميله السابق دانتي الذي لعب معه في صفوف الفريق البافاري قبل أن يلتحق بفولفسبورج ثم بفريق الفرنسي. وطالب المدافع البرازيلي بـ"الرفق" بريبيري مشبهًا زميله السابق بزميله الحالي في صفوف الفريق الفرنسي، اللاعب الإيطالي المثير للجدل ماريو بالوتيلي.


ويقول دانتي: "هناك أوجه شبه عديدة بين بالوتيلي وريبيري"، وتابع "في الحقيقة فرانك كان دائما رجل دعابة، ورغم ذلك يشعر الاثنان بضغوط كبيرة تدفعان بهما إلى الانفجار"، يقول دانتي لصحيفة "جورنال دو ديمونش" الفرنسية.


ويتابع دانتي "أن اللاعبين معا بحاجة إلى مساحات لإبراز شخصيتهما، وهذا يساعدهما في إبراز إمكانياتهما على الملاعب". ويقول دانتي بشأن ريبري إنه من "أفضل" اللاعبين الزملاء ممن تعامل معهم في مسيرته. وتجدر الإشارة أنهما لعبا معا لمدة ثلاث سنوات ضمن صفوف البافاري.


وتأتي تصريحات دانتي في وقت يزداد فيه الغموض حول مستقبل النجم الفرنسي مع الفريق الألماني، فبعد أن أعلنت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أن النادي اتفق مع لاعب خط الوسط على التمديد حتى عام 2018، نفى النادي على موقعه الإلكتروني صحة الخبر.


في الوقت ذاته اكتفى مدير النادي كارل هاينز رومنيجه مجددا بالإشادة بالدور الذي قام به هذا اللاعب كـ"أحد مفاتيح النجاح" بالنسبة للفريق في السنوات الأخيرة، وأن "عبارات الشكر لن توفيه حقه". أما حول مدى استعداد النادي لتمديد عقد اللاعب الفرنسي إلى ما بعد نهاية الموسم، رد رومنيجه "هذا وارد!" دون الإدلاء بمزيد من التفاصيل.

عرض المحتوى حسب: