كرونو

قمصان المنتخب المغربي | عدسة: "البطولة"
قمصان المنتخب المغربي | عدسة: "البطولة"

"أديداس" تثير الجدل وتمنح المغرب قمصان بدون "إبداع"

بعد طول انتظار، كشفت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أخيرا، عن القميص الأول ، الذي سيخوض به مباريات ، وهو من صنع شركة "أديداس" الألمانية.


وبعدما ظل المغاربة ينتظرون قميص "الأسود"، تفاجؤوا مساء اليوم بزي غاب عنه "الإبداع"، بل أن شركة "أديداس" لم تُكلف نفسها تخصيص قميص يليق بمنتخب مقبل على خوض المونديال، رغم أن الشركة سبق لها وأكدت لـ"البطولة"، أن أي قميص لا يتم إصداره حتى يوافق عليه اتحاد الكرة، للبلد الذي يربطها به عقد.


ويعتبر قميص المغرب من نوع 'أديداس - TABELA 18'، وهو زي سبق للشركة أن وضعته للبيع عبر موقعها الرسمي (يحمل علامة الشركة فقط)، وتبلغ قيمته المالية 24,95 يورو، أي حوالي 276 درهما مغربية.

من جانب آخر، فإن "أديداس" لم تنشر ولا صورة لقميص المغرب غبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي، ليجعلنا نتساءل: هل الشركة لا تعطي أولوية لمنتخبات أفريقيا؟ ذلك ما تؤكده صفحات "أديداس"، التي لم تكلف نفسها، نشر قمصان والمغرب، بالإضافة إيران الذي يمثل آسيا.

بالإضافة إلى هذا، فإن "أديداس" كانت قبل عدة أشهر قد روجت لأقمصة المنتخب العالمية، كـ ، و، و، بالإضافة إلى ، و و، و... وكل منتخب من هؤلاء، خصصت له الشركة زيا خاصا به، يتميز به عن باقي المنتخبات.


من جانب آخر، فإن قمصان حراس المرمى، هي نفسها التي خصصت للمنتخبات العالمية، فلماذا لم تفعل "أديداس" نفس الشيء بخصوص قمصان اللاعبين؟

تجدر الإشارة، إلى أن قميص المنتخب المغربي "الاحتياطي"، سبق وأن أثار جدلا كبيرا، ولقي انتقادات كبيرة، حين تم الكشف عنه الشهر الماضي.

عرض المحتوى حسب: