كرونو

تاريخ الإزدياد 1993-03-05
مكان الإزدياد مصر
البلد مصر
الطول 191 سنتيمتر
الوزن 85 كيلو
الموقع Attacker
تاريخ الإزدياد 1989-01-10
مكان الإزدياد مصر
البلد مصر
الطول 193 سنتيمتر
الوزن 85 كيلو
الموقع Defender
None

كوبر استبعد “كوكا” خوفًا من مفاجآت جبر وسعد!

تقرير - محمود ماهر (البطولة)


سبب استبعاد مهاجم سبورتينج براجا البرتغالي «أحمد حسن كوكا» من القائمة النهائية للمنتخب المصري المشاركة في كأس العالم 2018، تعجب عدد من المراقبين والنقاد الرياضيين بعد أن كان اللاعب ضمن الخطط الرئيسية لهيكتور كوبر على مدار السنوات الثلاث الماضية منذ توليه مسؤولية تدريب الفراعنة.


وفَضل كوبر الاستعانة بالمهاجم الرئيسي للأهلي “مروان محسن” بالإضافة للاعب اتحاد جدة “محمود عبد المنعم كهربا” القادر على لعب أكثر من دور في المناطق الأمامية، متجاهلاً وضع اسم “كوكا” في القائمة التي أعلنها لوسائل الإعلام ظهر اليوم الاثنين.


ولم يَمر أحمد حسن “كوكا” بموسم مثالي رفقة سبورتينج براجا، حيث اكتفى بتسجيل خمسة أهداف في 20 مباراة لعبها بالدوري البرتغالي الممتاز، وهو نصف معدله التهديفي في موسم 2016/2015، ما يوضح التراجع الكبير على مستواه الفني والذهني.


وبحسب مصادر مُقربة من كوكا، فإن كوبر قد أخبره بصعوبة اختياره نظرًا لحاجة الهجوم للاعب متنوع مثل كهربا فضلاً عن أهمية إضافة قلب دفاع رابع، فلا يمكنه الاكتفاء بالثلاثي “أحمد حجازي وسعد الدين سمير وعلي جبر”، المعروف عنهم كثرة التعرض للإصابة.


ولم يستفد كوكا من كل الفرص التي أتيحت له سواء في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2017 أو تصفيات المونديال، ما أدى إلى تعالي الأصوات المطالبة بإقصاءه من قائمة المنتخب في أكثر من مناسبة ومنح الفرصة لبعض الوجوه الشابة أمثال “صلاح محسن” لاعب المنتخب الأولمبي والنادي الأهلي، إلا أن كوبر رفض ذلك واختار دعم خط الدفاع بـ "الونش" على حساب إضافة مهاجم رابع لتشكيلته، مكتفيًا بمحمد صلاح ومحمود كهربا ومروان محسن.

عرض المحتوى حسب: