كرونو

None

اتفاق رسمي بين خافيير أجيري والاتحاد المصري

محمود ماهر (البطولة / القاهرة)


أكد عضو مجلس الاتحاد المصري لكرة القدم «مجدي عبد الغني» توصل الاتحاد لاتفاق رسمي مع المدرب المكسيكي المخضرم “خافيير أجيري” لتولي مسؤولية تدريب المنتخب الأول لمدة أربعة أعوام.


ودخل أجيري في مفاوضات مبدئية مع اللجنة التي شكلها الاتحاد المصري لكرة القدم لاختيار المدير الفني الجديد للمنتخب، والمكونة من حازم إمام ومجدي عبد الغني وعصام عبد الفتاح.


وكادت المفاوضات تنهار يوم الخميس الماضي، بسبب تخوف الاتحاد المصري من ارتباط اسم أجيري بفضائح التلاعب بنتائج مباريات الدوري الإسباني خلال فترة تدريبه لأتلتيكو مدريد وريال سرقسطة في الفترة من 2006 إلى 2011.


وعقد أجيري اجتماعًا ظهر اليوم الاربعاء ببعض أعضاء مجلس اتحاد الكرة للاتفاق على بنود العقد لتولي مسؤولية تدريب وصيف أمم أفريقيا 2017.


ووصل أجيري إلى القاهرة مساء أمس الثلاثاء لبحث إمكانية تدريبه للفراعنة خلفًا للمدرب الأرجنتيني “هيكتور كوبر” الذي انتهى عقده بانتهاء مشوار المنتخب في دور مجموعات كأس العالم 2018 دون أي فوز.


ووقع اختيار الاتحاد المصري على أجيري /59 عامًا/ بسبب خبراته الطويلة مع المنتخبات، حيث أشرف على تدريب منتخب بلاده في كأس العالم 2002 وتأهل رفقته إلى ثمن النهائي على حساب كرواتيا.


كما درب منتخب اليابان عامي 2014 و2015، وعمل على مدار العامين الماضيين مع نادي الوحدة الإماراتي.

عرض المحتوى حسب: