كرونو

الياباني كيسوكي هوندا
الياباني كيسوكي هوندا

هوندا ينتقل رسميا إلى ميلبورن فيكتوري الأسترالي

أعلن ، بطل الدوري الأسترالي، اليوم الاثنين، أنه ضم لاعب وسط منتخب اليابان السابق، ليلعب معه في موسم 2018-2019.


واعتزل لاعب ميلان السابق، اللعب الدولي بعد خروج اليابان من دور الستة عشر في كأس العالم في روسيا عقب مشاركته في 98 مباراة دولية سجل خلالها 37 هدفا.


ويعد التعاقد مع هوندا خطوة موفقة من فيكتوري بعد رحيل مهاجمه المخضرم بيسارت بريشا، وسيعطي دفعة للدوري الأسترالي الذي واجه صعوبات في اجتذاب لاعبين من طراز عالمي.


وقال هوندا، وهو يرتدي قميص ميلبورن فيكتوري: "أنا سعيد بانضمامي للنادي، أعتقد أن ملبورن فيكتوري هو أفضل ناد في أستراليا. إنه شرف لي. أتحلى بالثقة وسأساعد الفريق بكل في ما في وسعي".


وأضاف: "أنا شخص طموح وأبذل دائما قصارى جهدي".


وأكد الاتحاد الأسترالي لكرة القدم أنه سيساهم في دفع راتب هوندا الذي يبلغ عدة ملايين.


وعزز هوندا (32 عاما) المولود في أوساكا وضعه كلاعب من طراز عالمي بهدفه في مرمى السنغال في كأس العالم، ليصبح اللاعب الياباني الوحيد الذي يهز الشباك في 3 نسخ من البطولة.


وقال إن شقيقه، وهو أيضا وكيل أعماله، أبلغه باهتمام فيكتوري بالتعاقد معه بعد أسبوع واحد من كأس العالم لكنه لم يفكر مطلقا في إمكانية مواصلة مسيرته في أستراليا.


وتابع صانع اللعب الذي كان آخر ناد لعب له هو باتشوكا المكسيكي: "لم أصدق ذلك لأنني ياباني ولم أعتقد أن بوسعي اللعب في أستراليا".


وواصل: "تحققت من بعض الأشياء. ميلبورن فيكتوري هو أنجح ناد في الدوري الأسترالي على مدار 13 عاما وتوج بطلا عدة مرات وأنا فخور بهذه النوعية من الأندية".


وختم: "كان المدرب كيفن (موسكات) لطيفا للغاية أيضا عندما تحدثت إليه".


وقاد موسكات، فيكتوري، للفوز بالدوري الأسترالي للمرة الرابعة وهو رقم قياسي في الموسم الماضي وقال إنه واثق من أن هوندا سيترك أثرا كبيرا.


وأبلغ الصحفيين: "إنه لاعب صاحب قدرات هائلة بدون شك مثلما شاهد الجميع على مدار سنوات مسيرته".


وأضاف: "لا يزال أمامه الكثير لتقديمه في كرة القدم".

عرض المحتوى حسب: