كرونو

مدرب ريال مدريد جولين لوبيتيجي
مدرب ريال مدريد جولين لوبيتيجي

لوبيتيجي يتطلع لاستعادة هيبة ريال مدريد أمام ألافيس

سيحاول جولين لوبيتيجي مدرب أن يقق فوزًا مقنعًا عندما يواجه ، بعد غد السبت، في في محاولة منه للسيطرة على موجة استياء متصاعدة بعد أسوأ مرحلة جفاف تهديفي يمر بها الفريق خلال 11 عاما.


وتعرض لوبيتيجي لانتقادات حادة بعد أن غابت الأهداف عن ريال مدريد في آخر 3 مباريات كان آخرها الهزيمة 1-صفر في دوري أبطال أوروبا، الثلاثاء الماضي، أمام سسكا موسكو، وقبلها كانت الخسارة 3-صفر في الدوري الاسباني أمام إشبيلية والتعادل سلبيا مع أتلتيكو مدريد.


ورغم بدايته المعثرة لا يزال ريال مدريد يتقاسم صدارة الدوري مع برشلونة ولا يزال يتوقع أن يتخطى دور المجموعات في دوري الأبطال أوروبا، لكن كل هذا لم ينقذ لوبيتيجي من سيل الانتقادات.


ووجهت صحيفة ماركا انتقادات شديدة للمدرب بسبب تعامله مع "دوري الأبطال مثل أي مباراة عادية" لأنه ترك قائد الفريق سيرجيو راموس في إسبانيا، ليمنح الفرصة لإشراك سيرجيو ريجيلون (21 عاما) في أول مباراة يلعبها مع ريال مدريد.


وأبرزت ماركا أيضا أن لوبيتيجي حقق أسوأ بداية لموسم لأي مدرب في ريال مدريد منذ جون توشاك في موسم 1999-2000، وانتقدت في صدر صفحتها الأولى فشل الميرنجي في إحراز أي هدف خلال أكثر من 5 ساعات من اللعب بعد الهزيمة في موسكو.


ويبدو أن مشاكل ريال مدريد أمام المرمى ليست بسبب الفشل في صناعة الفرص لأن الفريق سدد 26 مرة على مرمى سسكا وارتدت الكرة من إطار المرمى مرتين.


لكن يبدو أن الفريق يفتقر إلى مهاجم صاحب شخصية قادر على ملء الفراغ الذي خلفه انتقال كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس بعد أن تراجعت معدلات تهديف جاريث بيل وكريم بنزيمة بعد بداية واعدة.


وربما يؤدي غياب الخطورة على المرمى إلى تمهيد الطريق لإشراك ماريانو دياز في التشكيلة الأساسية أمام ألافيس الذي يحتل حاليا المركز السادس وهو مركز متقدم غير معتاد بالنسبة للفريق الذي سيتساوى مع ريال مدريد في عدد النقاط إذا نجح في الفوز على بطل اوروبا بعد غد السبت.


ومن بين العوامل الأخرى التي تثير قلق ريال مدريد اهتزاز شباكه في وقت مبكر من المباريات التي خاضها، ونجح سسكا موسكو في هز شباك الفريق الإسباني في الدقيقة الثانية ومني مرمى الميرنجي بهدفين في أول 21 دقيقة على ملعب أشبيلية، ومن إجمالي 11 هدفا سكنت شباك الفريق الملكي في 10 مباريات سجلت 8 أهداف في الشوط الأول.


وساعدت الإصابات في تفاقم أزمة لوبيتيجي، واضطر المدافع داني كارفاخال للخروج أمام سسكا موسكو، وسيغيب مع ايسكو عن تشكيلة ريال مدريد أمام الافيس بينما تحوم شكوك بشأن إمكانية مشاركة رافائيل فاران بعد أن غاب عن مران اليوم الخميس.

عرض المحتوى حسب: