كرونو

مدافع يوفنتوس مهدي بنعطية رفقة كريستيانو رونالدو
مدافع يوفنتوس مهدي بنعطية رفقة كريستيانو رونالدو

"ديربي ألماني" من أجل الحصول على بنعطية

(البطولة)

أكدت صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية، اليوم الجمعة، أن المدافع ، مهدي ، يحظى باهتمام عدد من الأندية الأوروبية الكبيرة للحصول على توقيعه، وقد انضاف ناديان ألمانيان إلى القائمة من أجل انتشاله من في سوق الانتقالات الشتوية.

وأشار ذات المصدر أن ناديا و دخلا في صراع على بنعطية بهدف تقوية دفاعهما قبل مباريات ثمن نهائي أمام مانشستر سيتي وتوتنهام.


وسبق للمدافع المغربي أن خاض تجربة مع بايرن ميونيخ في البوندسليجا، ولهذا يرى مسؤولو شالكه ودورتموند أنه قادر على اللعب على أعلى مستوى، والتأقلم سريعاً مع أجواء أحد الفريقين اللذين يتوفران على لاعبين مغاربة (حاريث ومنديل وحكيمي).


وصرح بنعطية في وقت سابق: "في عمر الـ31، أود اللعب لفترة أطول. سنرى ما سيحدث في يناير المقبل"، وهي إشارة قوية من المغربي على تفكيره جدياً في الرحيل بعد عودة بونوتشي إلى اليوفي في الصيف الماضي، حيث تحول وضعه إلى "كابوس" بجلوسه المستمر على مقاعد البدلاء.

وأبدت أندية أخرى اهتمامها بقائد المنتخب الوطني في وقت سابق، ومنها: أولمبيك مارسيليا، أرسنال وبشكتاش... أما العودة إلى البوندسليجا "لن تكون سهلة" حسب صحيفة "توتو سبورت"، خاصةً وأن شالكه ودورتموند سيطلبان فقط استعارته لستة أشهر مع الاحتفاظ بـ"خيار الشراء".


أما قرار إدارة يوفنتوس، فيتجلى في الاحتفاظ بالمدافع المغربي حتى يونيو المقبل، نظراً لاستحالة إيجاد بديل له في يناير، مع العلم أن النادي يضع عينه على المدافع الهولندي، ماتياس دي ليخت، والذي سيغادر أياكس على الأرجح عند نهاية الموسم الحالي.

لكن دي ليخت لن يكون الخيار الوحيد لتعويض بنعطية في يوفنتوس، إذ قالت مصادر إعلامية أن متصدر الدوري الإيطالي مهتم أيضاً بمدافع تولوز، جون كلير توديبو، والبالغ 18 سنة فقط.

عرض المحتوى حسب: