كرونو

أكاديمية أسباير (منتخب قطر) وأكاديمية محمد السادس (منتخب المغرب)
أكاديمية أسباير (منتخب قطر) وأكاديمية محمد السادس (منتخب المغرب)

قطر تجني ثمار "أسباير" بإنجاز تاريخي.. لكن ماذا عن "أكاديمية محمد السادس"؟

(البطولة)

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي، عصر اليوم، بعد الانتصار التاريخي لمنتخب على نظيره برباعية نظيفة، وصعوده للمرة الأولى إلى نهائي .


واحتفل القطريون كثيراً بالتأهل التاريخي إلى نهائي كأس آسيا، كما احتفل معهم عشاق "الساحرة المستديرة" من مختلف بقاع العالم، مع إبداء إعجاب كبير بـ"الكرة القطرية".

وأشاد الجميع بـ"العمل القاعدي" الذي نهجته دولة قطر في تحضير منتخبها الأول قبل كأس العالم 2022 التي ستقام على أراضيها، وبدأت بجني ثمار العمل الذي بدأه المدرب الإسباني، فيلكس سانشيز، من أكاديمية أسباير في 2006، مروراً بتدريب جميع الفئات العمرية للمنتخب القطري، وصولاً إلى منتخب الكبار والذي أوصله اليوم إلى "النهائي الحلم"، وأمام جماهير البلد المضيف!

وعلّق مشاهير الكرة العربية والعالمية على "الإنجاز القطري"، كالمعلق التونسي رؤوف خليف، والذي أعطى قيمة كبيرة للعمل الذي قامت به قطر لتحضير منتخبها الأول، حيث قال: "75% من لاعبي قطر الواصلين إلى النهائي هم من إنتاج أكاديمية أسباير".

أما المغاربة، فقد تفاعلوا أيضاً مع إنجاز المنتخب القطري، وقاموا بتهنئتهم على ذلك، مع المقارنة بين "المنتوج الكروي" بين البلدين (المغرب وقطر)، وبالتحديد مقارنة "الحصاد" الذي أسفر عنه عمل أكاديمية أسباير وأكاديمية محمد السادس لكرة القدم.


يُذكر أن أكاديمية محمد السادس أنتجت بعض اللاعبين الناشئين للأندية الأوروبية وعلى رأسها نادي ملقا الإسباني، كما أنتجت لاعبين للمنتخب الأول (حمزة منديل ويوسف النصيري).

عرض المحتوى حسب: