كرونو

تاريخ الإزدياد 14-06-1985
مكان الإزدياد المغرب
البلد المغرب
الطول 178 سنتيمتر
الوزن 74 كيلو
الموقع لاعب الهجوم
أنيس محفوظ الكاتب العام لنادي الرجاء الرياضي
أنيس محفوظ الكاتب العام لنادي الرجاء الرياضي

حوار خاص/ أنيس محفوظ لـ"البطولة": "نتمنى مسيرة موفقة لحمودان نُفاوِض آخرين ولن نقف عائقا أمام طموح ياجور"

م.التسولي (البطولة)

فتح أنيس محفوظ الكاتب العام لنادي ، في حوار حصري مع صحيفة "البطولة"، العديد من الملفات الهامة، خاصة التي تتعلق بفترة الإنتقالات الصيفية الجارية، أبرزها الحقيقة الكاملة وراء صفقة إنتقال اللاعب أحمد حمودان، إلى جانب مستقبل المهاجم في الفريق، و جديد المفاوضات.


ماهي الحقيقة الكاملة بخصوص عدم توقيع احمد حمودان لنادي الرجاء الرياضي وانتقاله للخور القطري؟

إتصلنا بوكيل أعمال اللاعب احمد حمودان ورئيس النادي السيد عبد الحميد أبرشان، قبل أسابيع، إذ اقترحنا استقطاب اللاعب و استعرضنا جميع الأمور المتعلقة بالعرض بما فيها الجانب المالي سواء المتعلق باللاعب او مقترحات نادي الرجاء الرياضي المالية لفائدة نادي و وافقت جميع الأطراف و كل شيء كان يسير بشكل جيد، غير أن السيد الرئيس عبد الحميد أبرشان سافر خارج المغرب لمدة أسبوعين، مما فرض علينا عدم الإتصال باللاعب شخصيا بحكم أن النادي يتعامل باحترافية خلال فترة الإنتقالات و يحترم اخلاقيات التعامل مع مسؤولي مختلف الاندية الوطنية و الاجنبية التي تلزمنا بعدم الاتصال باللاعب الا بعد موافقة مسؤوليه.


ماذا حدث بعد ذلك؟

بعد عودة الرئيس عبد الحميد أبرشان، عاودنا الإتصال به مرة أخرى، لإخباره بحضورنا لطنجة من أجل إتمام الصفقة، إذ كان مقررا أن أذهب برفقة كل من رئيس النادي السيد جواد الزيات و المدير الرياضي السيد فتحي جمال إلى جانب بعض المتدخلين لتسهيل الصفقة، في آخر المطاف توجهنا بدون السيد الرئيس جواد الزيات الذي اضطر للسفر خارج أرض الوطن.


عند وصولنا لطنجة و استقبالنا من طرف مبعوثي نادي اتحاد طنجة (مشكورين على ذلك)، تم عقد لقاء بين بعثة نادي الرجاء الرياضي و السيد الكاتب العام للفريق الطنجي و ذلك باحد فنادق المدينة التي تحتضن تربص النادي و تم التاكيد على ان تنقلنا يهدف الى انهاء اجراءات الانتقال ليلته و اتمام بنود الصفقة مع النادي من جهة و مع اللاعب من جهة اخرى.


إلى هنا الأمور تسير بشكل صحيح فما الذي تسبب في عرقلة المفاوضات؟

اكد السيد الكاتب العام لنادي اتحاد طنجة نية النادي في انهاء الصفقة شريطة الحصول على موافقة اللاعب و تم الاتفاق على لقاء اللاعب و ذلك بعد الحصول على موافقة وكيل اعماله بالهاتف مع العلم اننا لم نجالس قط اللاعب احمد حمودان.


و تم الاتفاق لملاقاة اللاعب حمودان خارج مكان التربص احتراما للمجموعة و بالفعل توجهنا لمكان قريب وبعد نصف ساعة من الإنتظار وبالتحديد حوالي الساعة الحادية عشر ليلا، أخبرنا السيد فتحي جمال بأن اللاعب رفض النزول من غرفته.


فربط السيد الكاتب العام لنادي اتحاد طنجة الاتصال بي ليخبرني بالواقعة و طلب مني التكلم مع احمد حمودان الذي كان بجانبه في غرفته و يخبرنا هذا الأخير في مكالمة لم تتجاوز الـ20 ثانية أنه يرغب في الإنتقال إلى الدوري القطري.


و هو الامر الذي صراحة استغربنا له بعد أن تنقلنا من الدارالبيضاء صوب طنجة باتفاق جميع الاطراف وعدنا في نفس الليلة إذ وصلنا للعاصمة الاقتصادية في تمام الساعة الرابعة صباحا.


و خلال المكالمة الهاتفية مع احمد حمودان، تقبلت موقفه بكل اريحية و تمنيت له حظا سعيدا و اخبرت وكيله بهذه التطورات.


ما موقفكم بعد هذه الأحداث؟

نتواصل مع مسؤولي نادي اتحاد طنجة بشكل عادي و مسترسل قبل وبعد صفقات سابقة كالعرجون و سديل و لم و لن يؤثر الرفض من جانب احمد حمودان على علاقتنا مع إدارة "فارس البوغاز"، لكن الأمر الوحيد الذي كنا نتمناه هو إخبارنا برفض اللاعب قبل مجيئنا لطنجة لتفادي مضيعة الوقت و الجهد.


ورغم كل هذا فنتوجه بالشكر للاعب و وكيل أعماله و مسؤولي النادي الطنجاوي، لأننا نحترم و نتفهم قراره، و نتمنى له التوفيق في مسيرته الكروية.


وماذا عن بديل حمودان؟

هناك بديل لكن لسرية المفاوضات لن نكشف عن هويته الآن، لكننا وضعنا استراتيجية هذا الموسم هو تفادي كثرة الإنتدابات و الإكتفاء بسد الخصاص، خاصة الجناح الأيمن و قلب الهجوم.


بذكر قلب الهجوم، ماذا عن مستقبل محسن ياجور مع الرجاء؟

محسن ياجور عبر عن رغبته في الرحيل و الإحتراف، لذا فنحن لم نستطع الوقوف أمام رغبة اللاعب التي كانت قوية، و احترام له لن نعرقل تجربته الإحترافية الجديدة التي ستفيده من العديد من الجوانب من بينها الشق المادي.


في حديثنا دائما عن المفاوضات، ماذا عن حميد أحداد، ساماكي إلى جانب أنيس صالطو؟

مرة أخرى و لسرية المفاوضات لا يحق لي كشف الأسماء، إلا أن الأهم هو أننا وضعنا العديد من الخيارات، لذا فيجب على جماهيرنا أن تعلم جيدا أن إدارة النادي برئاسة السيد جواد الزيات و وبتنسيق معي ومع السيد فتحي جمال إلى جانب المدرب السيد باتريس كارتيرون و اعضاء الطاقم التقني تحاول على جهد الإمكان بالإشتغال ليل نهار، لسد الخصاص والتعاقد مع جناح أيمن و رأس حربة، من أجل تعزيز التركيبة البشرية لـ"النسور" و الظهور بوجه قوي في الموسم الرياضي الجديد للمنافسة على جميع الواجهات و تحقيق رغبة الجمهور الرجاوي التواق لمعانقة الالقاب بعد سنة استثنائية عاشها النادي هذا الموسم.

عرض المحتوى حسب: