• ليبيا
    ليبيا
  • المغرب
    المغرب
  • واتفورد
    واتفورد
  • توتنهام هوتسبر
    توتنهام هوتسبر
  • كولن
    كولن
  • برشلونة
    برشلونة
  • إنترناسيونالي
    إنترناسيونالي
  • هيلاس فيرونا
    هيلاس فيرونا

كرونو

المنتخب المغربي / التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 بقطر
المنتخب المغربي / التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 بقطر

تفاصيل وموعد إجراء قرعة التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى "مونديال 2022"

ج. ف (البطولة)

حدّد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، منذ أسبوعين، النظام الذي سيتم اتباعه خلال، حيث ستتنافس منتخبات القارة على "5 بطاقات".


وقرر الاتحاد الأفريقي (الكاف) العودة إلى "نظام التأهل" الذي تم اتباعه خلال التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2014 بالبرازيل، بالمرور عبر "3 مراحل" قبل الوصول إلى المونديال الذي تستضيفه قطر ما بين 21 نوفمر و18 ديسمبر 2022.

المرحلة الأولى: خلال الأدوار التمهيدية.. ستتواجه المنتخبات الـ 28 الأقل تصنيفاً حسب "الفيفا"، على أن يتأهل 14 منتخبًا إلى المرحلة الثانية من التصفيات الأفريقية.


المرحلة الثانية: خلال دور المجموعات.. تنضم المنتخبات الـ 14 المتأهلة من الدور التمهيدي، إلى 26 منتخبًا لم يشاركوا في المرحلة الأولى وهم الأفضل تصنيفاً حسب "الفيفا"، ليكون المجموع 40 منتخبًا يتم تقسيمهم على 10 مجموعات (4 منتخبات في كل مجموعة)، على أن يتأهل المتصدر عن كل مجموعة للمرحلة الثالثة والختامية.


المرحلة الثالثة: خلال الأدوار النهائية.. سيتم تقسيم المنتخبات الـ10 المتأهلة إلى تصنيفين حسب "الفيفا"، وستجرى قرعة لتحديد المواجهات الخمس الختامية والتي ستقام بنظام الذهاب والإياب، على أن تكون مباراة الذهاب على ملعب المنتخب صاحب التصنيف الأضعف، على أن يتأهل المنتخب الفائز في مجموع المباراتين إلى كأس العالم 2022 بقطر.


هذا وكشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، اليوم الإثنين، عن موعد إجراء قرعة المرحلة الأولى من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، حيث اختار إجراءها في العاصمة المصرية القاهرة يوم الإثنين المقبل (29 يوليو).

كما أشارت التقارير الإخبارية أنه تحدد موعد إجراء "الدور التمهيدي" للتصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال في شهر سبتمبر المقبل، على أن تنطلق منافسات "المرحلة الثانية" (دور المجموعات بمشاركة وباقي المنتخبات) في مارس 2020.


يُشار أن قرعة دور المجموعات من التصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال (بمشاركة المغرب) ستُجرى عند نهاية المرحلة الأولى، على الأرجح في أواخر سبتمبر أو مطلع شهر أكتوبر المقبل.

عرض المحتوى حسب: