كرونو

None

أندية قطر تتسوق في الجزائر .. قديروة للغرافة والبلايلي بـ12 مليون يورو!

استهدفت الإدارات الثرية للأندية القطرية نجوم الكرة الجزائرية هذا الصيف، وباتت تتعاقد مع نجم تلو آخر خلال سوق الانتقالات الصيفي.


وشجعت التجارب الناجحة السابقة لنجوم الجزائر أندية دوري النجوم على الاستثمار في محاربي الصحراء، ولا سيما بعد العروض المبهرة لهداف فريق السد والدوري القطري في آخر موسمين "بغداد بونجاح"، ومواطنه المونديالي "نذير بلحاج" والنجاح اللافت لمدرب لخويا السابق "جمال بلماضي" وأسماء جزائرية عديدة مرت وتألقت عبر تاريخ الأندية القطرية.


التاريخ المميز للمحترف الجزائري داخل الملاعب القطرية تزامن مع إنجاز تحقيق الجزائر للقب بطولة أمم أفريقيا 2019 من خلال جيل ذهبي، بات أغلبه هدفًا لأندية دوري نجوم قطر.


البداية كانت بالتعاقد مع محترف جزائري لم يكن له دور في الإنجاز، ولكن سبق له تجربة بالقميص الدولي، وهو "سفيان هني" الذي وقع لنادي الغرافة القطري قادمًا من فريق سبارتاك موسكو الروسي.



وسار فريق الريان على "الموضة" وخطط لجلب نجم جزائري آخر، هذه المرة كان أحد قادة إنجاز القاهرة 2019، وهو صانع ألعاب بورتو "ياسين براهيمي" الذي وافق على العرض القطري المقدم له بعد انتهاء عقده في ملعب الدراجاو.



ولم ينته الأمر عند هذا الحد، بل بعثت إدارة الغرافة للاعب جزائري آخر من أجل مزاملة هني، وهو متوسط ميدان فريق نوتينجهام فورست "عدلان قديورة" أحد المجيدين في الكان الأخير، والذي منتظر أن يصل الدوحة ويوقع للفهود.


ومن جانبها حرصت إدارة الزعيم فريق السد أن يكون لها من الحب الجزائري جانب، بخطف أحد أبرز نجوم الجيل الذهبي للكرة الجزائرية "يوسف البلايلي"، وبالفعل تفاوضت طويلاً مع إدارة الترجي الرياضي التونسي من أجل اللاعب، إلى أن انتهت الصفقة وفق مصادر جريدة "الراية" القطرية بقيمة قياسية في صفقات البيع في تونس وربما الكرة الأفريقية وصلت إلى 12 مليون يورو.


وأخيرًا يبقى مدافع محاربي الصحراء الفدائي "جمال بلعمري" هو الاسم المرشح للحاق بكتيبة الجزائريين داخل قطر، حيث أشارت الصحيفة ذاتها إلى أنه أنهى اتفاقه مع أحد أندية دوري النجوم قادمًا من نادي الشباب السعودي.


عرض المحتوى حسب: